أمام المسؤولين في الإدارة المحلية بمدينة معان - صور

 الأنباط - جواد الخضري
يوم الجمعة من كل إسبوع تشهد أبواب المساجد تواجد العديد من الباعة المتجولين بمركباتهم لبيع بضائعهم المتنوعة من خضروات وفواكه وغيرها من بضائع . لكن أن يقوم هؤلاء الباعة بترك مخلفات بضائعهم في أماكن وقوفهم ، خاصة أمام المساجد ، فهذا ما لا يمكن القبول به أو التغاضي عنه .
" الأنباط " إلتقت عدد من المواطنين الذين أكدوا على إستياءهم من مثل هذه التصرفات التي يقومون بها الباعة ، سواء من أبناء المدينة أو القادمين من خارجها . أحد المواطنين قال ، عدا عن العشوائيات في عرض البضائع من قِبل اصحاب المحال التجارية على الأرصفة وهذا يعتبر تعدي على حق المشاة ، وصل الأمر بالبعض الى التعدي على الطريق ، حتى أصبح المواطن لا يأمن على نفسه السير بالشارع ، لأنه تم التعدي على الأرصفة وجزء من الطريق . وأضاف بأنه لا يجوز لأي إنسان أن يعرض بضاعته مقابل أبواب المساجد ، ومن ثم يترك المخلفات ، وهذا يسبب مكرهة صحية وعبء على عمال الوطن .
المواطنين ناشدوا ويناشدون كافة الجهات المعنية والمسؤولة ، ضرورة التحرك لمنع مثل هذه التصرفات اللامسؤولة ، ويطالبون بالعمل على تحديد أماكن بيع شعبية تحد من الإختلالات . كما يطالبون بضرورة وجود المراقبين المختصين لمتابعة مثل هذه المخالفات .