التربية تنظم بطولة مئوية الدولة الأردنية لكرة القدم

تنظم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، بطولة مئوية الدولة الأردنية لخماسي كرة القدم، لطلاب وطالبات المرحلة الأساسية الدنيا والعليا، حيث ستقام خلال الفترة من 10 إلى 18 آب الجاري، في صالة تلاع العلي الرياضية، التابعة لوزارة التربية والتعليم.
وتعمل الفرق واللجان المشكلة على التحضير والاستعدادات لإقامة المنافسات، في أجواء رياضية ملائمة، وسيشارك في البطولة الفرق التي تأهلت عن كل إقليم من أقاليم المملكة بعد أن تمت المنافسات بينها.
وكانت منافسات الفرق قد أقيمت منذ نهاية شهر تموز الماضي، حيث تأهل عن إقليم الجنوب في المرحلة الأساسية الدنيا، طلاب البتراء وطالبات بصيرا، فيما تأهل عن المرحلة الأساسية العليا طلاب الطفيلة وطالبات العقبة.
أما عن إقليم الوسط في المجموعة (أ)، تأهل في المرحلة الأساسية الدنيا طلاب دير علا، وطالبات الجامعة، فيما تأهل من المرحلة الأساسية العليا طلاب عمان وطالبات ماركا، فيما تأهل عن إقليم الوسط في المجموعة (ب) الدنيا طلاب الثقافة العسكرية، وطالبات الزرقاء الثانية، في حين تأهل للمرحلة الأساسية العليا طلاب الزرقاء الثانية وطالبات الزرقاء الأولى.
وتأهل طلاب الرمثا وطالبات إربد عن المرحلة الأساسية الدنيا لإقليم الشمال، فيما تأهل طلاب الرمثا وطالبات إربد عن المرحلة الأساسية العليا لنفس الإقليم. ومن جهة أخرى، اجتمعت اللجنة الفنية الخاصة ببطولة مئوية الدولة الأردنية لموظفي الوزارات، والتي يشارك بها 17 وزارة، لبحث كافة الاستعدادات، حيث ستقام مبارياتها يوم الأحد 15 أيلول المقبل.
--(بترا)