افتتاح مقر الشبكة النسائية لزيت الزيتون بالسلط

 افتتح المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون في اسبانيا، عبد اللطيف غديرة، اليوم الاحد، مقر الشبكة النسائية الاردنية لزيت الزيتون في معصرة شركة الجزازي بالسلط.
وقالت رئيسة الشبكة المهندسة نهاية المحيسن خلال الافتتاح، ان الشبكة انشئت العام الماضي، للجمع بين النساء من المنتجات والمزارعات وخبيرات التغذية والمهندسات الزراعيات والمتذوقات واخصائيات التجميل والصناعيات والاعلاميات والطهاة والاكاديميات والباحثات والعديد من المجالات التي تعنى بزيت الزيتون.
وبينت ان الهدف الرئيسي من إنشاء الشبكة، نشر ثقافة زيت الزيتون بين الأجيال الناشئة وفئات المجتمع كافة وتعزيز الأنشطة التعليمية في المدارس والجامعات والجمعيات وزيارة المزارع والمعاصر وشركات الإنتاج للتعرف على إنتاج زيت الزيتون البكر الممتاز.
كما تهدف الى زيادة الوعي باختيار زيت زيتون بكر ممتاز عالي الجودة، ونشر التوعية والتعليم الغذائي بثقافة التقييم الحسي لزيت الزيتون كركن اساسي في النظام الغذائي المتوسطي والذي أصبح محل اهتمام العالم لتعديل النمط الاستهلاكي الغذائي والتوجه لإدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي العالمي.
من جهتها، اشارت نائب رئيسة الشبكة المهندسة سمر المومني، الى دور النساء الكبير والرئيسي في الاسرة من خلال رعاية وتعليم وتثقيف وتغذية الاجيال الناشئة، موضحة ان النساء عملن في مجتمعاتهن معا لتحقيق الأهداف التوعوية والثقافة التغذوية بكفاءة اكبر مع تطوير الشعور بالمجتمع والتماسك والعمل الجماعي والاستقرار الاجتماعي.
واكدت ان الشبكة النسائية تضم مجموعة متنوعة من مجالات عديدة معنية بزيت الزيتون لتوفير تنوع ثقافي مهني لإقامة العديد من الانشطة والفعاليات والمشاريع التي ستحسن الطرق المتبعة في سلسلة إنتاج زيت الزيتون والثقافة الغذائية للمجتمع، ما سينعكس ايجابا على المجتمع صحيا واقتصاديا واجتماعيا.
وحضر الافتتاح خبراء من قطاع الزيتون وعضوات الشبكة النسائية الاردنية لزيت الزيتون.
--(بترا)