بلدية كفرنجة تكثف جولاتها للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية

 تواصل بلدية كفرنجة في محافظة عجلون جولاتها على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال متصرف كفرنجة رئيس لجنة البلدية الدكتور زياد القطارنة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، إن اللجنة تحرص على تعزيز تواجد اللجان الميدانية في الأسواق لمنع المخالفات والتجاوزات والتأكد من سلامة المواد الغذائية خاصة في ظل الارتفاع الكبير على درجات الحرارة. وبين أن 72 بالمئة من موظفي البلدية تلقوا لقاح فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هنالك دعوات مستمرة لحث الموظفين على تلقي اللقاح وتسهيل حصولهم عليه بالتنسيق مع مركز الأمير الحسن الشامل، واستمرار الجولات للتأكد من التزام المنشآت بلبس الكمامات وإجراءات التباعد الاجتماعي.
وأشار القطارنة إلى أن اللجنة عقدت لقاءات مع أبناء المجتمع المحلي في عدد من المناطق التابعة للبلدية من أجل الوقوف على المشاكل التي تعاني منها، مبينا أنه يجري حاليا اتخاذ إجراءات ضمن خطة مدروسة لتنفيذ المطالب الممكنة وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين.
وأشار إلى أن رخص المهن ارتفعت العام الحالي إلى 153 رخصة مقارنة بـ 140 رخصة، فيما جرى تصويب مشاكل متعلقة بعدادات المياه وضعف تحصيل إيرادات البلدية.
وأوضح أن البلدية تنفذ حملات رش لمكافحة الحشرات والقوارض ضمن برنامج أعدّ لهذه الغاية ويشمل جميع مناطق البلدية، مشيرا إلى أنها نفذت حملات نظافة شاملة للمقبرة الإسلامية، حيث أزالت الأعشاب الجافة والحجارة، كما أنها أعادت تأهيل المتنزه وقلمت أشجاره وقامت بتجهيز الإنارة فيه.
وأكد القطارنة أن البلدية منعت التعديات على الشوارع ونفذت أعمالا لتنظيف العبارات الصندوقية استعدادا لفصل الشتاء، وجهزت دوارا في حي السهل وأنارته وزينته، إلى جانب تأهيل الحسبة، وإزالة الأنقاض والطمم من شوارع كفرنجة وعين البستان.
وأوضح أن هناك حملات رش باستخدام المبيدات الحشرية لجميع مناطق البلدية من خلال برنامج جرى إعداده لهذه الغاية للتخلص من الحشرات والقوارض والروائح الكريهة.
--(بترا)