بريطانيا تخفف قيود السفر على القادمين من 12 دولة

أعلنت وزارة النقل البريطانية تخفيف قيود السفر للقادمين من 12 دولة من بينها دول عربية، كانت فرضتها سابقاً للحد من تفشي فيروس كورونا.
وحسب البيان الصادر عن الوزارة امس الخميس، فقد تم تخفيف قيود السفر على القادمين من المانيا والنمسا وسلوفينيا وسلوفاكيا و لاتفيا ورومانيا والنرويج، وأضافتها إلى القائمة الخضراء والتي بموجبها لا يُطلب من الأشخاص القادمين من البلدان المدرجة في القائمة الخضراء الخضوع إلى الحجر الصحي عند وصولهم للمملكة المتحدة، ولكن يتعين عليهم إجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا قبل المغادرة، وبعد يومين من الوصول.
كما نقلت الإمارات وقطر والبحرين والهند من القائمة الحمراء إلى البرتقالية، مما يعني أن الأشخاص القادمين من هذه البلدان لن يضطروا للخضوع إلى الحجر الصحي إذا كانت نتائج اختباراتهم سلبية، وتم تطعيمهم بالكامل بلقاح مضاد لفيروس كورونا معتمد من المملكة المتحدة، بينما تم اضافة المكسيك وجورجيا وجزر مايوت وريونيون، إلى القائمة الحمراء، حيث يتطلب من القادمين من هذه الدول البقاء في العزل الصحي في منشآت وفنادق تابعة الحكومة.
ووفقاً للبيان لن يحتاج القادمون من فرنسا إلى المملكة المتحدة الذين تم تطعيمهم بالكامل ومن تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى الخضوع للحجر الصحي.
--(بترا)