مذكرة تفاهم لإنشاء منصة تقنية للفنيين والمهنيين

وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مذكرة تفاهم مع شركة طلاب الأوائل (مهن من ذهب)، بهدف التعاون في تجميع الفنيين والمهنيين في منصة تقنية واحدة.
وبحسب بيان للوزارة اليوم الخميس، تهدف الاتفاقية التي وقعها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، والمدير المفوض لشركة طلاب الأوائل (مهن من ذهب) المهندس محمد غزال، إلى بناء قاعدة بيانات رقمية لجميع العاملين في القطاع المهني والإنشائي، والتي ستتيح للمواطنين البحث عن الفنيين المتخصصين والتعاقد معهم لإنجاز أعمالهم سواء كانوا أفراداً أو شركات.
كما تهدف إلى توفير التدريب للمهنيين والفنيين على الريادة المهنية واستخدام التكنولوجيا الحديثة والمنصات الذكية لتسويق أعمالهم للارتقاء بمستوى أدائهم ورفع قدراتهم ومهارتهم ومستوياتهم الفنية والمهنية وتهيئتهم للسوق المحلي والخارجي.
وتتضمن مذكرة التفاهم عقد برامج تدريبية مشتركة ضمن محطات المعرفة وحاضنات الأعمال التابعة لوزارة الاقتصاد الرقمي، والتعاون في القيام بعملية التشبيك بين مزودي الخدمات وبين القطاع الصناعي والتجاري والسكني، بهدف التوظيف والتشغيل من خلال منصة رقمية سيتم العمل على بنائها وتطويرها وفق خطة مستقبلية، كما تتضمن المذكرة تسهيل مهمة الشركة في الوصول والتشبيك مع مراكز التدريب المهني والكليات ذات العلاقة بهدف الوصول الى بيانات الطلاب والخريجين.
وأشار الهناندة إلى دور الحكومة من خلال وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في تطوير المنصات الرقمية وتقديم الخدمات الإلكترونية لاستدامة نواحي الحياة وديمومة الأعمال، لافتا إلى أهمية إيجاد منصة رقمية واحدة لجميع العاملين في القطاع المهني والإنشائي والتي تمكنهم من عرض خبراتهم العملية وتخصصاتهم المختلفة وتساعد المواطنين على البحث عن أفضل الفنيين من مختلف التخصصات المهنية.
بدوره، قال غزال إن المذكرة تساهم في تنظيم القطاع، وتأهيل العاملين وفق احتياجات السوق المحلي والعالمي، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة، كما تسهم في تسهيل التشبيك بين سوق العمل ومزودي الخدمات وصولا إلى إمكانية تصدير العمالة الاردنية المؤهلة للخارج.