السلط: اطلاق برنامج الأمن السيبراني

اطلق مركز شابات عين الباشا برنامجا حول الأمن السيبراني وأثره على الأمن الوطني بمشاركة 100 شاب عبر وسائل الاتصال المرئي بالتعاون مع مركز جامعة عمان الأهلية للأمن السيبراني ومبادرة الابداع والابتكار.
وتحدث رئيس قسم نظم المعلومات الإدارية والأعمال والتجارة الإلكترونية في جامعة عمان الأهلية الدكتور سلطان المساعيد عن مفهوم الأمن السيبراني وتأثيره على المجتمع و التعرف على المخاطر والهجمات والثغرات الأكثر شيوعًا، والنمو المتواصل في مجال الأمن السيبراني.
بدوره أكد مستشار وزير الشباب لشؤون تطوير المراكز الشبابية ومدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة، اهمية هذه البرامج التي تعمل على توعية الشباب بالأمن السيبراني مع وجود مليارات الأجهزة المتصلة عبر الإنترنت، لافتا إلى أهمية تعلم الشباب المهارات الأساسية الخاصة بالأمن السيبراني . بدورها، قالت مديرة شباب محافظة البلقاء خديجة ابو حمور إن المراكز الشبابية بالمحافظة تعمل بتشاركية مع جميع مؤسسات المجتمع المحلي لتزويد الشباب بالمهارات والمعارف الأساسية المهمة في حياتهم اليومية. وأشار رئيس هيئة شباب عين الباشا محمد الفاعوري إلى أن الهيئة تعمل على استقطاب الشباب والعمل مع مؤسسات المجتمع لدعم الموهوبين والمبدعين، وصقل شخصيتهم بالمهارات والمعارف المختلفة. من جهتها اشارت رئيسة المركز رندة النسور إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي ستقام على مدار العام لطرح مواضيع تهم الشباب الأردني في حياتهم.
--(بترا)