مذكرة تفاهم بين غرفة التجارة الأميركية وستارت أب غرايند

- وقعت غرفة التجارة الأميركية في الأردن وستارت أب جرايند عمّان، مذكرة تفاهم، تهدف إلى توسيع العلاقات التجارية والأعمال في قطاع الشركات الناشئة والابتكار وريادة الأعمال بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية.
وقالت الغرفة، في بيان اليوم الأحد، إن الاتفاقية تسعى للاستفادة من الفرص الناتجة عن اتفاقية التجارة الحرة الأردنية الأميركية في قطاع الشركات الناشئة والابتكار وريادة الأعمال، من خلال تنمية أعمالها في كلا البلدين. وقالت الرئيس التنفيذي للغرفة، روز الإسي، خلال حفل التوقيع الافتراضي، إن غرفة التجارة الأميركية في الأردن، تسعى دائماً لتقديم فرص حقيقية للشركات الأردنية الناشئة، من أجل بناء قدراتها ونقل المعرفة، والوصول إلى السوق الأميركية، من خلال التشبيك مع خبراء وممولين أميركيين ضمن النظام البيئي لريادة الأعمال في السليكون فالي.
من جهته، قال مدير ستارت أب جرايند الأردن، محمد صلاح، إن الشراكة مع الغرفة تنمي بيئة ريادة الأعمال في كلا البلدين، من خلال توفير فرص استثمارية وإرشادية، وفتح الباب أمام الشركات الناشئة لتوسيع أعمالها في الولايات المتحدة. وتتبع ستارت أب جرايند عمّان، لستارت أب جرايند في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، وتعد من أكبر مجتمعات الأعمال في العالم، وتضم مؤسسين لشركات ناشئة، ومبتكرين ومبدعين، تعمل على ربطهم مع أكثر من 5ر1 مليون من رواد الأعمال في أكثر من 500 دولة.