صدور كتابين جديدين للدكتورة ايمان فريحات

الانباط-ناديه العنانزه
صدرمؤخرا كتابين جديدين لعضو هيئة التدريس قسم العلوم السياسية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الاستاذه الدكتورة ايمان عزبي فريحات عن حقوق المرأة في قوانين الاحوال الشخصية بالاردن (1921-2021م) والثاني بعنوان التطور التاريخي للقوانين الناظمة للحياة السياسية في الاردن (1921-2021).
وقالت الدكتورة فريحات ان الكتاب الاول جاء في 336 صفحه من القطع المتوسط حيث تم طباعته بدعم من عمادة البحث العلمي بالجامعه ممثلة بنائب رئيس مجلس الادارة الدكتور هيثم ابو خديجة واعضاء مجلس الادارة ورئيسها الاستاذ الدكتور محفوظ جوده ونائب الرئيس الاستاذه الدكتورة ايمان البشيتي .
وبينت ان الكتاب تناول حقوق المراة قبل واثناء الزواج ولدى انحلاله في قواني الاحوال الشخصية بالاردن وتطورها منذ عام 1921 والمستمدة احكامها من الشريعه الاسلامية .
واشارت ان الكتاب الثاني الذي جاء في 503 صفحه طبع بدعم من الهيئة المستقلة للانتخاب ممثلة بالدكتور خالد الكلالدة حيث تم طباعته في مطبعة الهيئة مبينه ان الكتاب تناول التطور التاريخي لقوانين الانتخاب في الاردن 1928-2021 وبدايات الحياة النيابية ومدة المجلس النيابي وشغور احد اعضائه والشروط الواجب توافرها في الناخب والمرشح لعضوية مجلس النواب واجراءات الترشيح والدعاية الانتخابية .
وبينت ان الفصل الثاني من الكتاب تناول التطور التاريخي لقوانين الاحزاب السياسية في الاردن منذ عام 1921 ثم الاطار التنظيمي للحزب ومفهوم الحزب وشروط العضوية للحزب ومفهوم الحزب ومحظورات العمل الحزبي .
وتضمنت الدراستان خاتمه اشتملت على اهم النتائج والتوصيات اضافة الى الملاحق الممثلة بالقواني والانظمة والتعليمات الصادرة وقد اعتمدت الدراستان المنهج التاريخي والمنهج التحليلي وصولا الى الاستنتاجات .