لبنان يشدد إجراءات الدخول على الوافدين عبر المطار بسبب متحور كورونا

أعلنت السلطات اللبنانية اليوم الخميس عن تشديد الإجراءات على الوافدين عبر مطار بيروت بسببب رصد حالات مستجدة من سلالة فيروس كورونا المتحورة .
وقال وزير الأشغال والنقل العام في حكومة تصريف الأعمال ميشال نجار في بيان بعد جولة في المطار "سنعود إلى الإجراءات السابقة للوقاية من فيروس كورونا في مطار بيروت الدولي، داعيا إلى عدم التزاحم عند استقبال الوافدين، وأن يقتصر استقبال أي وافد من الخارج إلى لبنان على شخصين فقط".
بدوره، قال وزير الصحة حمد حسن "إن الفحوصات التي تجرى في المطار وبالتعاون مع الجامعة اللبنانية سريعة، ونحن كوافدين ومقيمين وحكومة نقرر متى تبدأ الموجة الثالثة لكورونا في أواخر شهر تموز أو آب أو أيلول، وعلينا أن نتحمل المسؤولية جميعا باستثمار موسم الصيف لخدمة الوطن".
واصدرت المديرية العامة للطيران المدني في لبنان تعميما إلى شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في المطار بشأن الإجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان ابتداء من 12 تموز الجاري.
وتنص التعليمات على أن يجري جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال الأقل من 12 عاما، فحص ( سي بي آر pcr) في أحد المختبرات المعتمدة من السلطات المعنية في الدول القادمين منها منذ 96 ساعة كحد أقصى من تاريخ صدور نتيجة الفحص حتى الوصول إلى لبنان، وكذلك إلزامية الحجر لمدة 3 إلى 4 ليال في احد الفنادق على نفقتهم الخاصة للقادمين من دول المملكة المتحدة، البرازيل، الولايات المتحدة الأميركية، الهند، مالاوي، اثيوبيا، زامبيا، ليبيريا، غينيا، غامبيا، وسيراليون".
يشار إلى أن مطار بيروت يشهد زحمة خانقة نتيجة وصول أعداد كبيرة من المسافرين إلى لبنان.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في أحدث تقرير لها عن تسجيل حالتي وفاة و400 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.