تنظيم الاتصالات تعقـد برامج تدريبية حول تقنية انترنـت الأشياء

عقدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات برنامجا تدريبيا متخصصا حول تقنية انترنت الأشياء، بالتعاون مع الشركة المندمجة الرقمية، بحضور الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (انتاج) المهندس نضال البيطار.
وبحسب بيان للهيئة، اليوم الخميس، قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة، الدكتور غازي الجبور، إن الهيئة تحرص على إطلاع موظفيها على آخر التطورات الحاصلة عالمياً في مجال تقنيات الاتصالات، لافتا إلى استعداد الهيئة للتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المحلية والدولية المتخصصة في حقل التدريب في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف إكساب الموظفين المعارف المتخصصة اللازمة لتحقيق مستويات أداء مرضية، وتمكينهم من تنفيذ المهام ذات العلاقة بكل كفاءة واقتدار.
من جهته، أعرب المهندس البيطار عن اعتزازه بالدور الذي تلعبه الهيئة في مجال تنظيم القطاع وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين، مشيدا بالشراكة المتميزة بين الهيئة وجمعية انتاج في سبيل تعزيز أداء شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتناول البرنامج مواضيع متخصصة في مجال انترنت الأشياء مثل التقنيات الأساسية لمنظومة إنترنت الأشياء، واستكشاف البنية التحتية والاتصالات وتقنيات الاستشعار وتقنيات الشبكات والبيانات والتخزين والتحليلات والجوانب الأمنية لإنترنت الأشياء.
-- (بترا)