إطلاق مسابقة تلك الأشعار

)-اطلق موقع "تلك الكتب" الصيني ودار فضاءات للنشر والتوزيع في عمان، مسابقة جديدة للشعر تحت عنوان "تلك الأشعار".
وقال بيان صحفي صادر عن دار فضاءات اليوم الاثنين، إن هذه المسابقة تأتي سعيا للمساهمة الحقيقية والفاعلة في التبادل الثقافي بين الصين والدول العربية، مبينا انه سيتم استقبال الأعمال المشاركة لغاية العاشر من آب المقبل.
وأوضح البيان أن هذه الدورة "الأولى" ستكون خاصة بكتابة عمل شعري تحت موضوع "مدينتي" أو "تحت سماء واحدة"، على أن يختار المتسابق أحدهما، شريطة ألا يزيد عدد كلمات العمل على مائتي كلمة وباللغة العربية الفصحى، علمًا أن المسابقة متاحة لكل الأعمار والجنسيات.
وتابع البيان انه سيتم تصنيف المتسابقين إلى فئتين عمريتين: الأولى لا يتجاوز العمر 35 سنة، والثانية العمر فوق 35 سنة، ولكل فئة سبعة فائزين، لافتا إلى ان المشاركة بعمل واحد فقط لكل مشارك وغير منشور سابقًا بأي شكل من الأشكال (ورقيا أو إلكترونيا أو صوتيا).
وسيتم الإعلان، بحسب البيان، عن نتيجة المسابقة في الفترة ما بين اليوم العاشر إلى العشرين من شهر تشرين الاول عام 2021، وستنشر أعمال القائمة الطويلة إلكترونيا وتروجه على موقع تلك الكتب. وبين انه للاشتراك في المسابقة من خلال صفحة "مسابقة تلك الأشعار عام 2021" (https://www.thatsbooks.com/poetry.jspx).
--(بترا)