انطلاق فعاليات معسكرات الحياة الصحية والعمل التطوعي بالمحافظات

-أطلقت مراكز الشباب في محافظات اربد والطفيلة والكرك، اليوم الاثنين، معسكرات عن أنماط الحياة الصحية، والنشاط البدني، والعمل التطوعي، ضمن إطار معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.
وقال مدير مديرية شباب محافظة الطفيلة أسامة الخوالدة، إن المعسكرات، والتي تنظم عبر تقنية الاتصال المرئي، تهدف إلى توعية الشباب بأهم القضايا التي تهمهم.
وأشار الى أن معسكرات أنماط الحياة الصحية تتضمن محاضرات تثقيفية وورش تركز على تعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وأهمية الرياضة على الصحة فيما يسعى معسكر العمل التطوعي لتجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، وبيان أثره الإيجابي على المجتمع والوطنوفي محافظة اربد، انطلقت في مركز شباب الشيخ حسين بلواء الأغوار الشمالية فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي شارك فيه 20 شابا.
وتحدث المدرب نادر البطاينة، عن أهمية بناء منظومة القيم والعادات والتقاليد، والتدريب على مهارات الحياة الأساسية، وتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار، إلى جانب تعزيز قيم المواطنة، وزيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي وتوفير فرصة التعبير عن الذات.
فيما نفذ مركز شباب الوسطية غربي اربد، معسكر الأمن والسلامة الوطنية بمشاركة 20 شاباً من اعضاء المركز.
ويهدف المعسكر الى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الامن العام.
وتحدث المدرب فادي مهيدات عن مضامين رسالة عمان، مؤكداً أهمية الرسالة في نقل الفكر التنويري للشباب للابتعاد عن الغلو والتطرف، واحترام الرأي والرأي الاخر، وتبني اسلوب الحوار البعيد عن التعصب وإثارة النعرات والتطرف.
فيما انطلق في مركز شباب الشونة الشمالية، معسكر الأنماط الصحية بمشاركة 15 شاباً من اعضاء المركز.
وتحدث خلال المعسكر المدرب هاشم الشناق، عن أهمية تأمين البيئة الآمنة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الايجابية.
بينما نظم مركز شباب وشابات غرب إربد النموذجي، ورشة عن المهارات الكشفية شارك فيها 20 شابا من أعضاء المركز.
وتحدث خلال الورشة القائد الكشفي عماد الهزايمة، عن الحركة الكشفية وتاريخ تأسيسھا، وأهدافها التربوية وعرض أهم مهارات الكشافة والإشارات والصيحات الخاصة بهم.
وبين الهزايمة أن هدف الورشة هو تدريب المشاركين على المهارات الكشفية الأساسية وتعزيز مساهمتهم بالمجتمع بطريقة إيجابية، وإكسابهم روح التعاون ومهارات العمل الجماعي لخدمة مجتمعاتهم المحلية.
وفي نهاية الورشة وزع الهزايمة الهدايا على المشاركين وهي عبارة عن العلم الاردني وعلم الثورة العربية الكبرى.
فيما أطلقت مراكز شباب في محافظة الكرك معسكرات أنماط الحياة الصحية، والنشاط البدني ضمن إطار معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.
وقالت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة، إن هذه المعسكرات تهدف إلى تأمين بيئة آمنة وداعمة من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية لدى الشباب وتشجيعهم على التخلص من السلوكيات السلبية إلى جانب تعريفهم بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وأهمية الرياضة على الصحة إلى جانب عرض الممارسة الصحيحة لمجموعة من الأنشطة الرياضية.
فيما أكدت رئيسة مركز شابات الكرك إسراء الدهيسات، دور معسكرات الحسين للعمل والبناء الهام في تنمية مهارات الشباب واليافعين وتعزيز حبهم للعمل التطوعي وخدمة المجتمع. وأوضحت رئيسة مركز شابات الغوير إيمان الطقاطقة، أن المعسكرات تتضمن ورش تدريبية وجلسات توعية، إضافة إلى تمارين رياضية وألعاب ترفيهية.
وفي البترا، نفذ مركز شابات الطيبة في لواء لبترا اليوم الاثنين، دورة إنشاء فريق تنس الطاولة، بمشاركة 13 شابة اعمارهن بين 12-15، بهدف اكتشاف مهاراتهن ومواهبهن، وتقوية عضلات الجسم وتنمية القوة العقلية من خلال التركيز وسرعة الحركة ورد الفعل.
في حين بدأ مركز شابات البترا دورة المحادثة الانجليزية بمشاركة 12 شابة بهدف اكسابهن مهارات التواصل والتعلم وتكوين الشخصية والوصول إلى ثقافات أخرى.
--(بترا)