البنك الأهلي يجدد اتفاقية خدمات المعلومات الائتمانية مع كريف الأردن

 أعلن البنك الأهلي الأردني عن تجديد اتفاقية التعاون مع شركة "كريف الأردن" للمعلومات الائتمانية، لتزويد البنك بخدمات الاستعلام الائتماني والتي تسهم في تعزيز الثقة باتخاذ القرارات الائتمانية ومنح التمويلات.
ووقع الاتفاقية المدير العام للبنك الأهلي الأردني محمد داوود، والمدير العام لشركة كريف الأردن أحمد العامودي.
وأكد داوود أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن حرص البنك وإيمانه العميق بمواكبة التطورات في سوق الائتمان، والذي من شأنه زيادة الكفاءة لتطوير ورفع مستوى الخدمة الائتمانية المقدمة للعملاء، ما يسهم في تقليل مخاطر الائتمان لمختلف القطاعات الاقتصادية، حيث أثبتت هذه الخدمة مصداقيتها واعتماديتها العالية طوال الفترة الماضية.
من جهته، أشار العامودي إلى أن خدمة الاستعلام الائتماني قد مرت في مراحل تطور عديدة منذ انطلاقتها، من خلال دخول العديد من البنوك وشركات التمويل إلى الخدمة،ما ساعد على زيادة حجم ونوعية البيانات الائتمانية التي تحتويها قاعدة بيانات كريف، وبالتالي توفر المعلومات اللازمة في اتخاذ القرار الائتماني السليم للمساعدة في تطوير وحماية أنشطة البنك المختلفة وزيادتها مستقبلاً.
كما عملت الشركة بحسب العامودي، على إطلاق مجموعة خدمات جديدة إضافة للخدمة الأساسية ( التقرير الائتماني ) وهي خدمة التقييم بالنقاط وتقرير مؤشر تنبيهات المحفظة والاستعلام الجماعي.
وتهدف خدمة الاستعلام الائتماني إلى تسهيل وصول الأفراد والشركات في الأردن، إلى الخدمات المالية من خلال توفير قاعدة بيانات شاملة تعمل ضمن أسس واضحة وتغطي كافة مزوّدي الائتمان في الأردن، من خلال منصة تكنولوجية متقدمة، كما يعمل البنك الأهلي الأردني على اعتماد التكنولوجيا المالية لزيادة مستوى الخدمات المقدمة ومواكبة كل ما هو جديد. (بترا)