الاتحاد يعذب الجمهور !!


نفهم ان اية وسيلة جديدة في العالم مهما بلغت اهميتها .. تحتاج الى تجربة لمعرفة مدى نجاعتها .. قبل عرضها واعتمادها ..ولهذا نعتقد ان اقدام اتحاد كرة القدم على ابتكار وسيلة بيع تذاكر مباريات دوري المحترفين للجماهير.. بواسطة الدفع الالكتروني دون قياس مدى تقبل جماهير الكرة لهذه الطريقة الجديدة ..فيه الكثير من التعقيد ووضع الصعوبات في طريق عشاق الكرة الذين دخلوا على هذه الوسيلة دون معرفة مسبقة ..ووجد الكثير منهم صعوبة في امتلاك بطاقة لمباريات الاسبوع الحالي من الدوري .. بسبب عدم توفر الادوات التي تمكنهم من الوصول الى الموقع الذي يتولى بيع البطاقات بهذه الوسيلة ..!!
وان كنا ندرك بان اتحاد الكرة وهو يسعى لهذه الوسيلة من البيع ..يتبع نفس الطريقة السائدة حاليا في كل دول العالم التي يتم فيها بيع التذاكر الكترونيا ..وان اللجوء لتلك الوسيلة تعد احد طرق التباعد لدى الجماهير ان تم اعتماد طرق البيع التقليدية بواسطة اكشاك البيع المعروفة منذ زمن ..لا سيما وان الاتحاد يتلقى هو الاخر تعليماته من وزارة الصحة عبر لجنة الاوبئة للحد من انتشار فايروس كورونا ..الا ان تلك الوسيلة الحديثة اصطدمت بالعديد من المعوقات الصعبة ..لعل ابرزها ان السواد الاكبر من الجماهير لا يمتلكون حسابات بنكية خاصة وبالتالي ليس لديهم بطاقات الدفع الالكتروني ..تمكنهم من اجراء عمليات الشراء بيسر وسهولة ومن دون اية عوائق ..!!
الاتحاد بهذه الطريقة ساهم دون قصد بأبعاد الجماهير عن متابعة المباريات فوق المدرجات .. وبالتالي لم تتحقق نسبة الحضور التي قررها الاتحاد لكل ناد من اندية المحترفين ...بسبب تلك الوسيلة غير المتاحة لدى اغلب الجماهير ..وهو ما عبر عنه العديد من المشجعين عبر اتصالات شخصية اكدوا من خلالها عجزهم عن حجز البطاقات بهذه الوسيلة ..وطالبوا الاتحاد بالبحث عن وسائل اخرى اكثر سهولة عبر الاكشاك او من خلال الاندية .. تضمن وصول الجماهير لها وشراء بطاقاتهم بسهولة ويسر.. مراعاة لاوضاع الجماهير الصعبة وعدم قدرة الناس على استخدام الوسيلة الالكترونية في موضوع شراء البطاقات ..!!
وفي الوقت الذي نطالب فيه بعودة الجماهير الى المدرجات للاستفادة من الدخل المادي الذي يوفره حضورها للاندية ..فأننا نطالب الاتحاد بتوفير وسائل اخرى جديدة تتيح لاي متفرج شراء البطاقات دون تعقيد ..حتى لا نظهر وكأننا نساهم بعملية ابعاد غير مقصودة لابرز عنصر حيوي في ملاعبنا ..افتقدنا حضوره المؤثر منذ ما يزيد عن العام ..وحري بنا ان نستقبله بالود والترحاب ..لا ان نسهم في ابعاده وتعقيد حضوره ..!!
عوني فريج