افتتاح دورة تمكين المرأة من تدوير المخلفات البيئية بالأغوار الشمالية

بدأت في محطة المنشية التحويلية، اليوم السبت، فعاليات دورة "تمكين المرأة من إعادة تدوير مخلفات البيئة المحلية والمنزلية، والتي تنظمها جمعية "تلال المنشية" الخيرية بالتعاون مع مجلس الخدمات المشتركة بمحافظة إربد وجمعية البيئة الأردنية ومبادرة "مسار الخير" وجمعيات محلية.
وأكد رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة إربد الدكتور معين الشناق، خلال افتتاحه الدورة، أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال المشروعات الصغيرة المدرة للدخل، خاصة تلك التي تنعكس على حماية البيئة المحلية واستغلال مخلفاتها في الإنتاج. وعرضت رئيسة الجمعية تهاني الشحيمات لمحاور الدورة التي تستمر لمدة أسبوع بمشاركة 18 سيدة من المجتمع المحلي، يشمل المحور الأول منها على برامج تثقيفية وتعريفية بأهمية تدوير المخلفات من الناحية الاقتصادية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، فيما يتضمن المحور الثاني دورات تدريبية وتشغيلية وكيفية الاستفادة من المخلفات البيئية المنزلية والورقية والبلاستيكية والخشب والزجاج وطرق إعادة التدوير وتسويق منتجاته.
وبينت أن الدورة ستركز في محورها الثالث، سبل الاستفادة من بيئة منطقة الأغوار الزراعية، من خلال إعادة تدوير الأعشاب الطبية والعطرية وزيت الزيتون واستغلالها في صناعة الصابون.
-- (بترا)