محاضرة عن خيارات الأردن الإستراتيجية بالتصدي لخطاب التحريض والكراهية

عقدت كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات اليوم محاضرة بعنوان "خيارات الدولة الأردنية الإستراتيجية في التصدي لخطاب التحريض والكراهية والإشاعة" ، برعاية رئيس الجامعة الهاشمية بالوكالة الدكتور حسام الدين خداش .
وتحدث خلال المحاضرة التي أدارها عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور خالد الصرايرة، عبر تقنية "زووم" سفير دولة الإمارات العربية في عمان أحمد علي البلوشي . وأكد السفير البلوشي متانة العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين، مشيراً الى دور دولة الإمارات العربية في محاربة خطاب الكراهية والتحريض لما له من نتائج سلبيه على المجتمعات ، وما قامت به الدولة من سن العديد من القوانين والتشريعات خاصة قانون مكافحة التمييز والكراهية لحماية المجتمع من الآثار السيئة المترتبة على تفشي خطاب الكراهية والتحريض .
وعرض البلوشي دور وزارة التسامح الإماراتية في تعزيز قيم المحبة والتسامح والإنسانية والحوار الهادف والعقلاني، وتأسيس المؤسسات من مراكز ومعاهد لمكافحة خطاب الكراهية والتحريض والعنف بجميع أشكاله.
وثمن رئيس الجامعة بالوكالة لسفير دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركته القيمة وجهود دولة الإمارات العربية في الدعم الموصول إلى الأردن والجامعة الهاشمية، مؤكداً أهمية تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجامعة والجامعات الإماراتية.