وزير البيئة يترأس اجتماع اللجنة التوجيهية لبرنامج إعادة تأهيل البادية

ترأس وزير البيئة نبيل مصاروة اليوم الأربعاء، اجتماع اللجنة التوجيهية لبرنامج إعادة تأهيل البادية الأردنية ( التعويضات البيئية)، بحضور أعضاء اللجنة المكلفة من قبل مجلس رئاسة الوزراء لمتابعة مشاريع البرنامج والإشراف عليها والمتمثلة بوزير المياه والري المهندس محمد النجار، ووزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، والوزير الأسبق يوسف الجازي، والنائب الأسبق ظاهر الفواز، ورئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، ومدير برنامج التعويضات البيئية ومقرر اللجنة محمد الجازي.
وقال المصاروة ان المشاريع التنموية التي ينفذها البرنامج في البادية الأردنية، ذات أثر اقتصادي يلمسه المواطنون بشكل مباشر.
واشار إلى أن مشروع تعزيز انتاجية الصوف الذي ينفذه البرنامج قد انهى المرحلة الأولى في البادية الشمالية، وتم بناء النموذج الذي سيتم تعميمه على كافة مناطق البادية في المرحلة الثانية. وأشاد المصاروة بالدور الذي تقوم به اللجنة في عملية دراسة المشاريع ومتابعتها وإعطاء الأولويات حسب الأهمية مشيرا الى انه سيتم ترتيب برنامج زيارات ميدانية للبوادي الثلاث في القريب العاجل وتكثيف اجتماعات اللجنة بشكل دوري. وفي نهاية الاجتماع جرى الموافقة من قبل أعضاء اللجنة على كل المشاريع المقترحة، والمتمثلة بمشروع تمكين وتنمية المجتمع المحلي في منطقة البادية الشمالية، ومشروع تعزيز إنتاجية وجودة صوف الاغنام في البادية الأردنية ( المرحلة الثانية) ،ومشروعان مقدمان من وزارة الزراعة ( دعم شراء وتوريد مختبر نوعية وجودة الأعلاف، وشراء وتوريد أدوية بيطرية).