الحكومة اللبنانية: قطع الطرق ليس تعبيرا عن الرأي

 اكد الرئيس اللبناني ميشال عون ان "إقفال الطرق أمام المواطنين يتسبب بمعاناة كبيرة لهم تضاف الى ما يعانونه نتيجة الأوضاع المالية والاقتصادية الصعبة"، مشيرا الى الاحتجاجات على الأوضاع الاقتصادية في البلاد خلال الأيام الماضية.
وأضاف عون خلال ترؤسه اجتماع المجلس الاعلى للدفاع بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، إن "التعبير عن الرأي مضمون للجميع ولكن لا يجوز أن يتحول الى فوضى وأعمال شغب، وعلى الجهات الأمنية عدم التهاون في التعاطي معها حفاظا على سلامة المواطنين والاستقرار العام"، متوقعا أن يكون الموسم السياحي في هذا الصيف واعدا مع مجيء اللبنانيين في الخارج.
وشدد على أن ما حصل في الأيام الماضية أمام محطات المحروقات "غير مقبول وإذلال المواطنين مرفوض تحت أي اعتبار، وعلى جميع المعنيين العمل على منع تكرار هذه الممارسات سيما وان جدولا جديدا لأسعار المحروقات صدر ومن شأنه أن يخفف الأزمة".
من جهته قال دياب موجها كلامه لقادة الأجهزة الأمنية، "أدرك الضغوط التي تتعرضون لها خلال هذه الفترة الصعبة، وأتفهم وضع العسكري الذي يطلب منه مواجهة الذين يرفعون شعارات الاعتراض على الأوضاع المعيشية والاجتماعية والمالية، لكن هناك فرقا بين الاعتراض، وبين الاعتداء على الناس وأملاكهم وأرزاقهم".
وأضاف، "قطع الطرق ليس تعبيرا عن الرأي بل هو ضد الناس، والفوضى وتحطيم السيارات والاعتداء على الجيش ليس تعبيرا عن حالة اعتراض".