انطلاق معسكري مئوية الدولة وأنماط الحياة الصحية باربد والكرك

أطلقت مديرية شباب محافظة إربد، اليوم الاثنين، في جميع مراكزها، فعاليات معسكر مئوية الدولة الأردنية، والتي تأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021.
وتحدث المدرب الدكتور عبد الرؤوف الهزايمة، خلال حفل إطلاق الفعاليات عبر تطبيق "زووم"، أن المعسكرات ستركز هذا العام على التعريف بإنجازات الدولة الأردنية في مئويتها الأولى، وتطلعاتها المستقبلية للمئوية الثانية، مؤكدا أهمية دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني، في تنمية وتطور وبناء الوطن وتعظيم الإنجازات الوطنية التي حدثت في عهد الهاشميين.
ودعا مدير شباب إربد الدكتور محمد جرادات، جميع الشباب والشابات إلى المشاركة في المعسكرات، والإستفادة من برامجها وأنشطتها التي ستعقد في جميع مراكز الشباب.
وفي الكرك، افتتح مدير قضاء الموجب في لواء القصر سامي الشوابكة، اليوم الاثنين، في مركز شباب وشابات الموجب، فعاليات معسكر أنماط الحياة الصحية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي، بمشاركة 30 شابا وشابة تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 18 عاما.
وقال الشوابكة إن معسكرات الحسين للعمل والبناء تجربة وطنية تحمل اسم المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال، لاستثمار طاقات الشباب، مؤكدا أهميتها في بناء قدرات الشباب وإعدادهم لقيادة الأردن في مئويته الثانية نحو التقدم والازدهار عبر آليات حضارية تستفيد من التقدم العلمي والتقني. وقالت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة، إن المعسكر الذي يجري، وفقا لإجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا، يتضمن فعاليات وأنشطة تعزز أنماط الحياة الصحية وتشجع على التخلص من السلوكيات السلبية إلى جانب تعريف الشباب بفيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه.
--(بترا)