عون يدعو إلى الإسراع بإعادة اعمار قطاع غزة

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، المجتمع الدولي إلى التحرك لمواجهة مبدأ القوة وعمليات التهجير وسلب الحقوق في فلسطين، وضرورة الإسراع في إعادة اعمار قطاع غزة، بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، وتوفير الدعم العربي والدولي لإعادة الإعمار.
وبحسب بيان صحفي صادر عن القصر الجمهوري، اليوم الاثنين، قال عون، خلال استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، إن الشعب الفلسطيني أثبت وحدته في النضال والتضامن بين الضفة الغربية والقطاع، خلال العدوان الإسرائيلي الأخيرعلى غزة وعدد من المناطق الفلسطينية.
ووجه هنية الشكر للرئيس اللبناني على موقفه الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ولادانته الشديدة للعدوان الإسرائيلي على غزة وحي الشيخ جراح والمسجد الأقصى، وما سببه من خسائر في الأرواح والممتلكات والأحياء، مؤكدا أن القضية الفلسطينية باتت تستقطب الاهتمام الدولي بعد تراجع نسبي أصابها بفعل الأحداث التي شهدتها دول المنطقة.
وقال هنية: إننا متمسكون بحق العودة ورفض التوطين، وأن الشعب الفلسطيني يقيم في لبنان كضيف إلى حين العودة إلى وطنه ودياره التي هُجِّر منها. ودعا رئيس المكتب السياسي الرئيس عون، إلى إضفاء المزيد من الحقوق الاجتماعية والإنسانية للفلسطينيين المتواجدين على الأراضي اللبنانية، جنبا إلى جنب مع أشقائهم في لبنان الذين يقتسمون معهم الآمال والآلام.
--(بترا)