الإسراء يحصل على شهادة المستشفى المتميز من اتحاد المستشفيات العربية

 حصل مستشفى الإسراء على شهادة "المستشفى المتميز" من اتحاد المستشفيات العربية، ومقره في بيروت، ضمن المبادرة الذهبية التي أطلقها الاتحاد، والتي تهدف إلى تقييم أداء المستشفيات خلال جائحة كورونا.
وتتكون المبادرة الذهبية من 8 معايير لتقييم أداء المستشفيات العربية خلال جائحة كورونا، وتشمل الالتزام بالقوانين والبروتوكولات المعتمدة لمواجهة الجائحة، وضبط العدوى، وتدريب الكوادر وتأهيلها، ومشاركة المجتمع وتوعيته في هذا الجانب، وكيفية التعامل مع مختلف التحديات التي واجهت القطاع الصحي خلال الأزمة السابقة.
وثمن رئيس هيئة المديرين، المدير العام لمستشفى الاسراء الدكتور نائل زيدان المصالحة، في بيان اليوم الاثنين، جهود دائرة الجودة ممثلة بمديرها وجميع العاملين فيها على متابعتهم لمتطلبات هذه الشهادة، وجهود جميع دوائر المستشفى التي تعاونت في جمع البيانات المطلوبة وإرسالها لاتحاد المستشفيات العربية، مع الوثائق المعززة لتلك البيانات.
وقام العديد من الخبراء التابعين للاتحاد العربي للمستشفيات، إضافة إلى خبراء دوليين، بتقييم الوثائق المقدمة من المستشفيات، استنادا إلى المعايير الثمانية المعتمدة للتقييم، وحصل مستشفى الاسراء على مرتبة "المستشفى المتميز" في تعامله مع الجائحة وما أعقبها من آثار على القطاع الصحي.
يذكر ان الإسراء من أوائل المستشفيات الخاصة التي تعاملت مع مرضى فيروس كورونا، حيث تم تجهيز أقسام خاصة ومعزولة للعناية بالمرضى، ضمن شروط ومواصفات وزارة الصحة الأردنية.
كما قام المستشفى بحملات إعلامية قادها المدير العام للتوعية بجملة من القضايا المفصلية المتعلقة بالجائحة، وكان لها الأثر الكبير على رفع سوية العناية بمرضى كورونا.
-- (بترا)