محاضرة عن دور شركات ومصانع الهاشمية في تطوير الحياة الثقافية

الزرقاء 25 حزيران (بترا)- عقدت في قاعة الشاعر حبيب الزيودي في بلدية الهاشمية، مساء أمس الخميس، محاضرة تفاعلية عن دور الشركات والمصانع في لواء الهاشمية في الزرقاء بتطوير الحياة الثقافية والتي نظمتها مديرية ثقافة الزرقاء ضمن فعاليات لواء الهاشمية مدينة الثقافة الأردنية لعام 2021.
وتحدث الكاتب الدكتور محمد عبدالكريم الزيود، بحضور نائب متصرف لواء الهاشمية الدكتور زيد الهباهبة ومديرة ثقافة الزرقاء بالوكالة الدكتورة منى السعود وممثلين عن الشركات الصناعية في الهاشمية، عن تاريخ اللواء وإمتداده الجغرافي وأهميته من الناحيتين الصناعية والثقافية وكذلك مزاياه من حيث التنوع الديموغرافي والتجانس الثقافي، مما حدا بوزارة الثفافة أن تختاره مدينة للثقافة هذا العام 2021.
وأوضح الزيود الدور المطلوب من الشركات الصناعية والقطاع الخاص في دعم النشاطات الثقافية إنطلاقا من دورهم الوطني الداعم والمساند للمجتمع المحلي، وتأكيداً لمسؤوليتهم الاجتماعية .
وجرى في نهاية المحاضرة نقاش موسع تركز حول أهمية الدور المطلوب وضرورة الإستمرار في اللقاءات المشتركة، حيث تم التأكيد على ضرورة وجود خطة سنوية واضحة لتوجيه الدعم من الشركات والتوصية بإنشاء صندوق يكون مرجعية للدعم الذي يقدم للمجتمع المحلي لضمان وصول الدعم لمستحقيه .