وزير الإدارة المحلية يؤكد أهمية تفعيل الرقابة الداخلية في البلديات

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان على أهمية تشديد الرقابة الداخلية في البلديات ورصد المخالفات والتجاوزات، مبينا أن توجيهات جلالة الملك في كتاب التكليف السامي أولت المواطن الأهمية القصوى من خلال العمل بكافة الجهود لتقديم الخدمات الفضلى و النهوض بالواقع الخدمي والتنموي.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، عدداً من رؤساء وأعضاء لجان بلديتي عجلون الكبرى والجنيد بمحافظة عجلون، وبحضور أمين عام الوزارة المهندس حسين مهيدات، والنواب الدكتور فريد حداد والدكتور فراس حداد والدكتورة صفاء المومني وخلدون الشويات وعدد من الفعاليات. وأكد كريشان أن هذه الزيارات التي تنفذ باستمرار وبشكل دوري تأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك بضرورة المتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين للاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، داعياَ رؤساء لجان البلديات إلى عمل تسويات مالية مع المواطنين من خلال تقسيط المبالغ المالية المستحقة عليهم للبلديات، نظراً للظروف المالية الصعبة التي فرضتها تداعيات الجائحة.
ووجه كريشان فريق الوزارة إلى ضرورة متابعة موضوع فروقات رواتب موظفي البلديات وعكسها على إجمالي الراتب الأساسي بعد الرجوع والتنسيق مع ديوان الرأي والتشريع، تحقيقًا للعدالة الوظيفية بين جميع موظفي البلديات.
وقال كريشان إن هناك 800 ألف دينار خصصت لدعم مشاريع تنموية في عجلون، لافتاً إلى أهمية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وإنشاء المشاريع الاستثمارية على أرض الواقع.
واستمع الوزير كريشان من المواطنين إلى أبرز المطالب الخاصة بالمحافظة ومنها إنشاء مبنى جديد للبلدية، وحل مشكلة المناطق الطرفية في محافظة عجلون، والتي تحصل فيها تداخلات مع اختصاصات البلديات المجاورة، وإنشاء مدينة حرفية، كما طالبوا بالإسراع في تنفيذ مشروع مبنى مستشفى الإيمان الحكومي الجديد.
--(بترا)