اختتام دورة مشرفي المراكز الشبابية في الكرك

اختتمت مديرية شباب الكرك اليوم الاثنين، الدورة الأولى لمشرفي المراكز الشبابية على برنامج حماية الطفل والعنف المبني على النوع الاجتماعي.
وقال مدير الشباب الدكتور يعقوب حجازين، إن الدورة التي استمرت أربعة أيام، جرت وفق معايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا، وبالشراكة بين وزارة الشباب والبرنامج الإقليمي الأوروبي للتنمية والحماية وهيئة أجيال السلام.
وناقشت الدورة اتفاقية حقوق الطفل والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وكيفية حماية الطفل، وأنواع العنف والإساءة، وأماكن وقوع العنف، وعمالة الأطفال، وشروط تشغيل الطفل من الفئة العمرية 16 إلى 17 عاما.
بدورها، أوضحت رئيسة قسم الإعلام والاتصال في مديرية الشباب، الدكتورة ثروت المعاقبة، إن التدريب جرى على مرحلتين الأولى لتدريب مدربي حماية الطفل من مشرفي المراكز الشبابية وآخر تحت مسمى برنامج الحماية. وقال المدرب الليمون، إن الهدف الرئيس للبرنامج، هو تخفيف تأثير النزوح القسري للاجئين السوريين على المجتمعات المضيفة، وحصول اللاجئين والسكان المضيفين الذين يعيشون في المجتمعات المتضررة من النزوح على حقوقهم.
وبين ضابط ارتباط هيئة أجيال السلام عمار التيمة، أن الدورة شملت 12 مركزا شبابيا في المحافظة، مشيرا إلى تدريب مشرفي المراكز بهدف توفير بيئة آمنة للطفل وتأهيل العاملين في المراكز للتعامل مع الأطفال المعنفين.
--(بترا)