ورشة تدريبية على الإجراءات السريرية للتعامل مع الاعتداء الجنسي

رنظمت مديرية صحة المرأة والطفل في وزارة الصحة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم الاثنين ورشة تدريبية لكوادر المستشفيات في الوزارة على الإجراءات السريرية للتعامل مع حالات الاعتداء الجنسي.
وقال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس خلال افتتاح الورشة، إن دليل الإجراءات السريرية للتعامل مع حالات الاعتداء الجنسي الذي اطلق رسميا عام 2019 يأتي جزءا من تطوير الخدمات المقدمة لحالات العنف الأسري، داعيا المشاركين لاستثمار التدريب في التعامل مع حالات الاعتداء الجنسي بمهنية عالية لما لذلك من حساسية وأهمية كبيرة.
من جهتها، اكدت مديرة صحة المرأة والطفل الدكتورة هديل السائح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن التعامل مع البلاغات الواردة تكون بسرية وخصوصية تامة عند التعامل مع هذه الحالات بالنسبة للمعتدى عليه أو عليها أو المبلغ عن الحالة، ويجري تشكيل لجان حماية الأسرة في كل المراكز الصحية الشاملة والمستشفيات. ودعت اولئك الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال العنف الجنسي إلى التوجه للجان حماية الأسرة في المستشفيات والمراكز الصحية الشاملة التابعة للوزارة، وطلب الدعم النفسي والاجتماعي من إدارة حماية الأسرة.
--(بترا)