مشروبات صحية تساهم في فقدان الوزن أثناء النوم

يسعى معظم الأشخاص من رجال ونساء، إلى التخلص من الوزن الزائد المتراكم لديهم والحصول على جسم مثالي، ولا تقتصر فوائد الحفاظ على وزن صحيّ أو خسارة الوزن الزائد على تعزيز طاقة الجسم، والحصول على جسم رشيق فحسب، بل إنّه يساهم أيضاً في الحصول على حياة أفضل.

ومما لا شك فيم أن هناك العديد من المشروبات التي تساهم في فقدان الوزن، أو حتى الشعور بالشبع لفترات طويلة، لكن الجدير بالذكر أن هناك مشروبات يمكن تناولها ليلاً تعزز من قدرة الجسم على فقدان الوزن أثناء النوم، ومنها :

1- مخفوق بروتين الزبادي اليوناني: إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فإن تناول مشروب البروتين قبل النوم يعد فكرة جيدة بالنسبة لك، إذ يساعد البروتين على إصلاح وتجديد العضلات عندما تكون نائمًا، وكلما زاد عدد العضلات لديك، زادت السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك.

2- شاي البابونج: يريح أعصابك ويجعلك تشعر بالنعاس، كما أنه مفيد لاضطراب المعدة، وتشير الدراسات أيضًا إلى أن شاي البابونج يساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم و يعزز فقدان الوزن.

3- القرفة: تشتهر بخصائصها المعززة لعملية التمثيل الغذائي، كما لها خصائص مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية، مما يجعلها مشروبًا مثاليًا للتخلص من السموم، وتساعد على حرق الدهون.

4- بذور الحلبة: تولد البذور حرارة في الجسم ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، كما أنها مضاد رائع للحموضة إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.

5- حليب الكركم: هذا لأن الكركم مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تطرد السموم الضارة من الجسم، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين، مما يعزز النوم الجيد وفقدان الوزن.