مكتبة شومان تطلق مسابقة اقرأ في عشرة

أطلقت المكتبة العامة في مؤسسة عبد الحميد شومان، اليوم الأحد، مسابقة "اقرأ في عشرة"، التي تستهدف المشتركين وأفراد الأسرة المنتفعين من المكتبة العامة الأردنيين منهم أو غير الأردنيين.
ووفقاً لبيان صدر عن المؤسسة، تهدف المسابقة إلى تشجيع المشاركين على قراءة كتب ضمن اهتماماتهم المعتادة وخارجها لتعرفهم على أنواع كتب مختلفة في جو تنافسي على امتداد 10 أشهر.
وقال البيان، إن المسابقة تضم ثلاثة مستويات، بسيط ومتوسط ومتقدم، وللمشترك الحرية في اختيار المشاركة في أي منها، خلال 10 أشهر.
وتشترط المسابقة بحسب البيان، أن يكون المشترك أو المشتركة أعضاء في المكتبة العامة، وعليهم استعارة 5 مواد مكتبية من المكتبة العامة كحد أدنى سواءً كانت كتب ورقية، أو صوتية، أو إلكترونية، ويمكن قراءة الكتب باللغتين العربية والإنجليزية. كما تتيح المسابقة للمشاركين تتبع رحلتهم في المسابقة من خلال منصة مسابقة القراءة على موقع المؤسسة.
وقال رئيس فريق خدمات القراء الإلكترونية نزار الحمود في البيان، إنه يتم إطلاق المسابقة في شهر حزيران من كل عام، وتستمر لمدة عشرة أشهر، مبينا أن الانتهاء من التسجيل في المسابقة ينتهى في 30 أيلول المقبل، وسيكون التسجيل متاحا إلكترونيًا عن طريق المنصة الإلكترونية المتوفرة على موقع المؤسسة، منوهاً إلى أن المشترك/المشتركة في المسابقة يستطيع البدء بالقراءة حال التسجيل.
--(بترا)