اتفاقية تعاون بين المهندسين ومنظمة الفاو لتدريب مهندسي سلطة المياه

وقعت نقابة المهندسين الأردنيين ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم السبت، اتفاقية تعاون بدعم من الاتحاد الأوروبي، يجري خلالها تقديم برامج تدريبية ومتخصصة في مجالات مختلفة من قبل مركز تدريب المهندسين، للمهندسين في سلطة المياه بوزارة المياه والري.
وأشاد نقيب المهندسين، المهندس احمد الزعبي، في تصريح صحافي، اليوم، بالدور الإنساني الذي تقوم به منظمة الفاو على الصعيدين المحلي والدولي، مشيراً إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين النقابة والجهات المختلفة، والسعي المستمر للتواصل مع جميع المؤسسات على الصعيدين المحلي والدولي. ولفت إلى أن النقابة وقعت اتفاقات سابقة مع منظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي وغيرها، بهدف دعم مصالح المهندسين.
وبين أن نقابة المهندسين هي الجهة الوحيدة والمسؤولة عن تنظيم ممارسة مهنة الهندسة، من تدريب وتشغيل وكل ما له علاقة بالعمل الهندسي. وأكد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة المهندس نبيل عساف، أهمية الشراكة مع نقابة المهندسين لبناء وتطوير قدرات المهندسين في سلطة المياه، خاصة وأن الدورات المقترحة أتت بناء على حاجة سلطة المياه لتطوير الجوانب الإدارية والتقنية بهدف تقديم الخدمة الفضلى في إدارة الموارد المائية في الأردن.
وقال أمين عام سلطة المياه، المهندس أحمد عليمات، إن الاتفاقية تهدف إلى رفع كفاءة المهندسين العاملين في السلطة والعمل على تأهيلهم ليكونوا على مستوى عال من المنافسة.
--(بترا)