تخريج الفوج الأول من برنامج المرأة في الرياضة

احتفلت وزارة الشباب بتخريج الفوج الأول من برنامج "المرأة في الرياضة - تدريبك هدف للحياة"، والذي تنفذه بالشراكة مع منظمة العمل الدولية وشركة "مدرب".
وقال وزير الشباب محمد النابلسي خلال رعايته، اليوم الاربعاء، حفل التخريج، بحضور السفيرة السويدية في عمان الكسندرا ريدمارك، ومنسقة برامج منظمة العمل الدولية في الاردن فريدا خان، إن هذا البرنامج جزء من الجهود التي تبذل لتمكين المرأة وتوفير فرص عمل مناسبة لها، لافتاً الى انه يجب استثمار الشراكات التي تتم بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات والمنظمات الدولية والسفارات، من خلال عقد مشاريع تنموية وتشغيلية، تخدم الشباب وتقدم لهم فرص جديدة ومبتكرة للعمل.
وأشار النابلسي في بيان صحفي، إلى أن عودة القطاعات للعمل بعد القيود التي فرضتها جائحة كورونا سيتيح الفرصة للخريجات من البرنامج للالتحاق بالأندية الرياضية لممارسة عملهم، حيث تم عقد شراكات مع مجموعة من الأندية الرياضية بهدف توظيف المشاركات.
من جهتها، اكدت ريدمارك، أهمية الشراكات القائمة على تنفيذ البرنامج الذي كانت نتائجه "ناجحة على أرض الواقع، وخلال فترة زمنية قليلة"، مشيرة الى أنه نجح في توظيف شابات في قطاع الرياضة، بالرغم من الصعوبات التي سببتها أزمة جائحة كورونا".
بدورها، قالت مديرة برنامج العمل اللائق للمرأة واخصائية النوع الاجتماعي في منظمة العمل الدولية ريم أصلان، إن فكرة البرنامج تهدف الى دعم قطاع الرياضة الواعد في الأردن.
ويركز البرنامج على تدريب طالبات في الجامعات المحلية في السنتين الثالثة والرابعة، وعلى الخريجات الجدد اللواتي لم يحصلن على فرص عمل، بحسب ما أوضح مؤسس شركة "مدرب"، طارق أبو معليش.
-- (بترا)