الخصاونة يستقبل اشتية ويستمع لتطورات الانتهاكات في القدس والاقصى

* اشتية ينقل تحيات عباس لجلالة الملك والحكومة والشعب الاردني


 استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الاثنين، نظيره الفلسطيني الدكتور محمد اشتية، لبحث تعزيز التعاون والتنسيق للعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


ونقل رئيس الوزراء الفلسطيني تحيات الرئيس محمود عباس والحكومة والشعب الفلسطيني للأردن ملكا وحكومة وشعبا، مشيدا بالدعم الاردني لفلسطين على كافة المستويات، والدفاع عن حقوقه وقضيته في كافة المحافل الدولية.


واستمع الخصاونة لاخر تطورات الأوضاع واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية في القدس خاصة في المسجد الأقصى، ومخططات الاحتلال القائمة لترحيل أهالي حي الشيخ جراح وسلوان، بالإضافة الى اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.


وأكد اشتية على الجهد الأردني الفلسطيني المشترك في مواجهة اعتداءات الاحتلال في القدس، والحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى، والتنسيق المشترك في حشد الدعم المالي للأونروا بما يساهم في تحسين تقديم الخدمات المقدمة للاجئين في كافة أماكن تواجدهم.


كما استعرض الجهود المبذولة في حشد الدعم من اجل إعادة اعمار قطاع غزة عبر السلطة الوطنية وبإشراف دولي.


وجدد رئيس الوزراء الفلسطيني تأكيده أهمية ملء الفراغ السياسي من خلال خلق مسار سياسي جاد يساهم فيه رباعية ميونخ وبالتنسيق مع الرباعية الدولية، يفضي الى انهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.


وبحث الرئيسان سبل انعقاد اللجنة العليا المشتركة ما بين البلدين، وتعزيز التعاون الاقتصادي بما يساهم في رفع ميزان التبادل التجاري بين فلسطين والاردن، بالإضافة إلى مراجعة الإجراءات المتبعة على المعابر لتسهيل حركة مرور المسافرين بالاتجاهين.


وحضر اللقاء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى الاردن عطالله خيري.