من هو الشيف (احمد ابوعبيد) الذي طرق ابواب الطهي العالمية


الانباط - عمان
"الشيف احمد نافز ابو عبيد"، بدأ رحلة الطهي منذ عمر المراهقة كطباخ هاوي في المنزل، إلى أن طوّر نفسه وأصبح اليوم يعمل بأهم المطابخ العالمية في نيويورك، شاب أردني طموح من عائلة بسيطة في مدينة الزرقاء، إلى أكبر المطابخ في مدينة مانهاتن التابعة لولاية نيويورك الأمريكية.


رحلة الطهي احترافيا بدأها "أبو عبيد" في عام 2016 عند الالتحاق بالاكاديمية الملكية لفنون الطهي التابعة لجامعة "les Roches " السويسرية، و أتم فترة تدريب مهنية احترافية في الولايات المتحدة في عام 2017 بولاية نيويورك في منطقة الهامبتونز "Hamptons " في مطعم من مطاعم اشهر الشيفات عالميا، الشيف الفرنسي الشهير "Jean-Georges Vongerichten”و من هناك انطلق في مهنته احترافيا.

ينقل الشيف احمد بعض من خبراته في مجال الطعام الاردني و العربي و الشرقي الاصيل و التقليدي الذي تعلمه من والدته الى مدينة نيويورك جنبا الى جنب مع اكتساب خبرة جديدة في مجال الطعام الغربي و يخطط الى جمع و نقل هذه الخبرات في النكهات الى الاردن.
ومثَّل لأكاديمية بالحفل السنوي لصندوق الملك عبد الله للتنمية في معرض مدينة الريادة و الإبداع و قابلت فيه جلالة الملك عبد الله الثاني، في عام 2017، وقدّم أبو عبيد أطباقه لأكثر المشاهير حول العالم في حفلات عشاء خاصة مثل الفنانة العالمية "Rihanna" و "Robert Downey Jr" و "Hugh Jackman" و"Nicole Kidman".

يعمل الآن في مطعم Perry ST و هو احد مطاعم الشيف الفرنسي الشهير "Jean-Georges Vongerichten” و ابنه "Cedric vongerichten”.

و شارك أبو عبيد في حفلة عشاء خاصة مع الشيف الفلسطيني فادي قطان، قاما خلالها بإعداد الأطباق من مواد اختاراها من منطقة وسط البلد في العاصمة عمّان، واختارا الطعام الموسمي و البلدي.

وما زال أبو عبيد يقدم أشهى المأكولات من ولاية نيويورك الأمريكية، وهو يمارس عمل أشهى المأكولات التي تدرب على إعدادها منذ الصغر وما تعلمه من والدته، وصولاً الى أرقى الاكاديميات المختصة بفنون الطهي، فهو شاب طموح لا يكل ولا يمل ولا يتوقف عن كل ما هو جديد في عالم الطهي.