تونس: وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان

شهدت تونس العاصمة وعدد من المدن التونسية الأخرى، اليوم السبت، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وصموده أمام العدوان الإسرائيلي في غزة وكافة المدن الفلسطينية ببادرة من منظمات المجتمع المدني.
ورفع متظاهرون بساحة القصبة بالعاصمة شعارات مساندة للصمود والمقاومة الفلسطينية، على غرار "انقذوا غزة"، "انقذوا حي الشيخ جراح"، "القدس تنتفض " و "لا لتهويد القدس"، "لن نرحل"، "غزة تحت القصف".
كما شهد شارع الحبيب بورقيبة وقفة مماثلة حضرتها غالبية الطيف السياسي في تونس والمنظمات الوطنية، تم خلالها رفع العلمين التونسي والفلسطيني، الى جانب الشعارات المنددة بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين العزل وقتله الأطفال وتدمير البيوت على أصحابها. وشهدت مدن صفاقس وقابس مسيرات مماثلة، وندد المتظاهرون بالإبادة الجماعية وعمليات التهجير لسكان حي الشيخ جراح، والاعتداء على المصلين داخل ساحة مسجد الاقصى واطلاق النار والقنابل، والهجمات الصهيونية على الشعب الفلسطيني وعلى مقدساته.
وأكدوا مساندة الشعب التونسي المطلقة للمقاومة الفلسطينية في صمودها ووقوفها ضد الاحتلال الصهيوني، من أجل استرجاع الحق المسلوب في الاعتراف بدولة فلسطين.