بادية غزة: نقص المياه في غزة سببه القصف الاسرائيلي

دانت بلدية غزة استهداف الاحتلال المباشر لمرافق البلدية والطرق والمنشآت المدنية، داعيةً المجتمع الدولي الى وقف ممارسته وتعدياته على المنشآت المدنية.
وأكدت بلدية غزة في بيان صحفي، أن نقص المياه في بعض مناطق المدينة ناجم عن قصف الاحتلال الإسرائيلي المباشر للخط الرئيسي الناقل من آبار شمال المدينة (بئر 12 وبئر 15 وبئر 16) والتي تغذي نحو 30 % من مناطق المدينة.
وأشارت البلدية، إلى أن النقص الحاد في التيار الكهربائي وتوقف محطة التحلية في منطقة السودانية شمال المدينة بسبب الأوضاع الراهنة أثر أيضا بشكل سلبي على كمية المياه التي يتم ضخها.
وأوضحت أنها تواصلت مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتم تنسيق إصلاح خط المياه غداً السبت وستتحسن كميات المياه فور إتمام عملية إصلاح الخط المذكور المتوقع انجازه غدا.
وبينت البلدية أنها أنجزت أعمال صيانة خطوط المياه التي تم استهدافها في شارع جمال عبد الناصر مقابل (الاونروا) وفي شارع عون الشوا، وفي شارع مازن فقها جنوب مستشفى القدس بحي تل الهوا.
وناشدت البلدية كافة المؤسسات المحلية والدولية بالتدخل العاجل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل آليات جمع النفايات وآبار المياه ومحطات الصرف الصحي، محذرة من أزمة وشيكة تلوح في الأفق نتيجة نقص الوقود.
--(بترا)