ملتقى البرلمانيات الأردنيات يدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للأقصى

دان ملتقى البرلمانيات الأردنيات اقتحام الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى المبارك وإخلائه من المصلين وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح في القدس.
ودعا الملتقى في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى إيقاف جميع الانتهاكات بحق المسجد الأقصى والمقدسيين، وإنهاء الاعتداءات والممارسات من أجل الحفاظ على الهوية الدينية والتاريخية للقدس المحتلة، والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، لأن مثل هذه الانتهاكات الإسرائيلية والأعمال التخريبية أحادية الجانب، يجرمها القانون الإنساني الدولي، ولن تؤدي إلا لمزيد من التوتر والاحتقان.
وأشاد الملتقى بجهود جلالة الملك الرامية إلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، والمواقف الدولية التي تصب في مصلحة الموقف الفلسطيني وتدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
وثمنت رئيسة الملتقى النائب ميادة شريم جهود جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق شعبها عبر الانخراط والتشبيك الإيجابي الفاعل الذي يقوم به جلالته مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.
وقال البيان إن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس حقيقة غير قابلة للنقاش، ولها أهمية كبرى ودور محوري في الحفاظ على قدسية المدينة القديمة وعروبتها.