آلاف الفلسطينيين في رام الله يشاركون في وقفة اسناد ودعم للاقصى والقدس

 شارك الآلاف من الفلسطينيين في مدينة رام الله، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين في وقفة دعم واسناد مع أهالي مدينة القدس المحتلة، الذين يتصدون لمخططات الاقتلاع والتهجير الإسرائيلية، ويتعرضون للاعتداء من قبل جنود وشرطة الاحتلال.
ورفع المشاركون خلال الوقفة التي نظمت على دوار الشهيد ياسر عرفات في المدينة، العلم الفلسطيني، ورددوا الشعارات والهتافات المساندة لأهالي القدس، والرافضة لمخططات الاحتلال للاستيلاء على حي الشيخ جراح في القدس المحتلة لصالح المستوطنين. وأكد المشاركون ضرورة توفير الحماية لأهالي القدس الذين يتعرضون للاعتداءات اليومية من قبل شرطة الاحتلال والمستوطنين، وضرورة اسنادهم وتقديم الدعم لهم.
إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون المتطرفون الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين انتهاكاتهم واعتداءاتهم بحق المواطنين ومقدساتهم وممتلكاتهم في مدينة القدس المحتلة. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين في حي الشيخ جراح وباب العامود وباب الساهرة وفي بلدة الطور وسلوان، وفي محيط المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة بالقدس، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، وطاردت المواطنين عقب خروجهم من المسجد الأقصى، ما أدى لإصابة العشرات من المواطنين بجروح مختلفة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال في مناطق عدة بالقدس المحتلة أكثر من عشرين مواطنا مقدسيا بزعم مشاركتهم في المواجهات مع شرطة وقوات الاحتلال خلال الأيام الماضية .
-- (بترا)