شركات خاصة تجسد مفهوم المسؤولية الاجتماعية

الانباط - نور حتاملة
في خطوة تجسد التمثيل الحقيقي لـ مفهوم المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق القطاع الخاص ازاء المواطنين وبرامج التنمية والتوعية التي تقوم الحكومة على تنفيذها فيما يتعلق بجائحة الكورونا المستجدة، بادرت عدد من شركات القطاع الخاص بمبادرة تتضمن الاعلان عن خصومات سعرية على المنتجات التي يقدمونها للحاصلين على لقاح الكورونا، بهدف دعم الجهود الحكومية وتشحجيع المواطنين على اخذ لقاح الكورونا.
من جهتها قالت شركة زين في تصريح للأنباط ان منح حزمة إنترنت مجانية لمتلقّي اللقاح هي مبادرة من قبل الشركة تهدف من خلالها إلى مواصلة دورها المجتمعي والتشجيع على تلقي اللقاح المضاد لفايروس كورونا وذلك لمساندة الجهود الرسمية في هذا المجال لوقف تفشي الوباء والمحافظة على الصحة المجتمعية الأمر الذي سيؤدي إلى عودة الحياة إلى طبيعتها.
وأضافت لقد تعاونت الشركة مع الجهات المعنية لضمان حصول كل من يتلقى الجرعة الاولى من اللقاح من مشتركي زين على الحزمة المجانية التي تبلغ سعتها 5 جيجابايت. وجاءت الحملة التشجيعية بعبارة "لانك قد المسؤولية ولانه صحتك بتهمنا الك منا 5 جيجابايت مجانًا"، وتصل رسالة لمشتركي زين خلال دقائق من تلقي الجرعة الاولى من اللقاح تحتوي رابطاً لإتمام العملية وإضافة الحزمة المجانية.
بدوره قال رامي التلاوي مدير احد فروع The cake shop ان الخصم الذي تقدمه الشركة والذي اعلنت عنه عبر صفحاتها في وسائل التواصل الاجتماعي هو جهد ذاتي منها ولم يأتي بالتعاون مع وزارة الصحة او اي جهة حكومية اخرى والهدف الاساسي منه تشجيع العملاء على اخذ اللقاح نظرًا لأهميته في الحد من انتشار الفايروس وانخفاض اعداد الاصابات وما يترتب عليه من تقليل ساعات الحظر وانعاش الحركة التجارية والاقتصادية من جديد، وجاءت هذه الفكرة بعد الشائعات والاقوال التي احدثت جلبة حول فاعلية المطاعيم وتخوف الناس منها.
وأشار في حديث له مع "الأنباط" الى ان الاعلان يضم الرابط الخاص للتسجيل لتلقي لقاح كورونا، وان الشركة تقدم الخصم في فرعي عبدون والرابية ٢٥٪؜ لكل من تلقى الجرعة الاولى من اللقاح وخصم ٥٠٪؜ لكل من تلقى الجرعتين بشرط ابراز العميل اثبات حصوله على اللقاح الى جانب الهوية الشخصية، وأوضح ان معظم العاملين في مختلف الفروع لديهم قاموا بالتسجيل للحصول على اللقاح لانهم يعرفون وجهة نظر الشركة والادارة حول اللقاح وفوائده الصحية والاقتصادية على حد سواء.
الجدير بالذكر ان هذا النوع من المبادرات التي نلمسها في اوقات الشدة ما هو الا تجسيد حقيقي لمعنى المسؤولية الاجتماعية وحب الوطن وتقديم مصلحة المواطن.