قطر: قرعة بطولة كأس العرب غدا

تقام في الدوحة غدا الثلاثاء، قرعة بطولة كأس العرب فيفا "قطر 2021"، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالشراكة مع دولة قطر، خلال الفترة بين الأول وحتى الثامن عشر من كانون الأول المقبل، بمشاركة 23 منتخبا وجهت لها دعوات رسمية من قبل فيفا للمشاركة في البطولة.
ووفقا لبيان صادر عن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم، ستقام مراسم القرعة في دار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا، بحضور محدود تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، وبتواجد عدد من رؤساء الاتحادات وممثلين عن الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات المشاركة في البطولة الذين بدأوا بالتوافد على الدوحة منذ أمس الأحد.
وتقام منافسات البطولة على ستة من ملاعب مونديال 2022 الثمانية.
وتضم قائمة المنتخبات المشاركة 12 منتخبا من آسيا و11 من إفريقيا، هي بالإضافة إلى قطر المضيفة كل من، الأردن والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.
وسيتم خلال مراسم القرعة الكشف عن نظام البطولة التي قد تشهد تأهيل عدد من المنتخبات بشكل مباشر، وفقا لتصنيفها الأخير الصادر عن فيفا لشهر نيسان الجاري، فيما يتعين على منتخبات أخرى خوض دور تمهيدي وصولا إل ىستة عشر منتخبا ستشارك في نهائيات المسابقة.
وتقام المباراة النهائية يوم الثامن عشر من كانون الأول المقبل، وهو الموعد المقرر للمباراة النهائية للنسخة المقبلة من مونديال2022، والذي يتزامن أيضا مع اليوم الوطني لدولة قطر.