منظمات فلسطينية تستنكر قرار الاحتلال إغلاق بحر غزة

استنكرت منظمات أهلية وحقوقية قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية إغلاق بحر قطاع غزة كلياً اعتبارا من صباح اليوم وحتى إشعار آخر، ومنعت الصيادين من الإبحار والصيد فيها نهائياً، ضمن سياسة العقوبات الجماعية ضد المدنيين الفلسطينيين في القطاع.
واعتبر القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية هذا القرار اعتداء على الصيادين وانتهاكا فاضحا للمواثيق والمعاهدات الدولية والتي دأبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على استعمال مثل هذه القرارات لحرمانهم من الوصول إلى مصادر رزقهم.
وطالب القطاع المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل فورا لإلغاء القرار الإسرائيلي وفتح البحر بالكامل أمام الصيادين ووقف كافة أنواع الانتهاكات والاعتداءات على الصيادين.
من جهته، قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إن هذا القرار يندرج في إطار سياسة الحصار الشامل والعقاب الجماعي غير الإنساني وغير القانوني الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وسينعكس سلباً على الظروف المعيشية لـ 4.160 صياد، و700 شخص من العاملين في مهن مرتبطة بصيد الأسماك.
ودعا المجتمع الدولي الضغط على السلطات الإسرائيلية المحتلة لإنهاء الحصار البحري الذي أدى إلى تدهور الأوضاع المعيشية للصيادين وعائلاتهم، ووقف الانتهاكات التي ترتكبها بحق الصيادين الفلسطينيين بقطاع غزة.
--(بترا)