سنيورة توزع أرباحا على مساهميها

وافقت الهيئة العامة لشركة "سنيورة" للصناعات الغذائية خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، على توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول 2020 على المساهمين المسجلين بتاريخ 20 نيسان الحالي بنسبة 7ر18 بالمئة من رأس المال المدفوع للشركة.
ويأتي التوزيع بواقع 15 بالمئة من الأرباح النقدية بقيمة تزيد عن 4 ملايين دينار، و7ر3 بالمئة من الأسهم المجانية البالغة مليون سهم، وبذلك يرتفع رأس المال المدفوع للشركة إلى 28 مليون دينار بعد توزيع الأسهم المجانية.
كما انتخبت الهيئة مجلس إدارة جديدا للشركة بعد رفع عدد أعضاء المجلس من 7 أعضاء إلى 9 أعضاء.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة طارق العقاد إنه بالرغم من أن عام 2020 كان مليئاً بالتحديات الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، إلا أن مجموعة شركات "سنيورة" حققت نتائج مالية غير مسبوقة، تزامنا مع احتفالها بمرور 100 عام على تأسيسها وانتاج العلامة التجارية، مشيراً إلى كفاءة إدارة الشركة ونجاح خطتها الاستراتيجية والتوسعية من خلال استهداف أسواق جديدة، وزيادة خطوط الانتاج، وتنويع وتعزيز سلة منتجات الشركة، وزيادة حصتها السوقية محليا وإقليميا.
ولفت إلى دور الشركة الريادي على صعيد المسؤولية الاجتماعية في ظل جائحة كورونا من خلال دورها الفاعل في المجتمعات التي تعمل لدعم ومساندة المؤسسات الاجتماعية والخيرية والإنسانية والصناديق الوطنية، بنحو 460 ألف دينار عام 2020.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة مجدي الشريف إن الشركة حققت نموا في المبيعات الإقليمية عام 2020 بنسبة 11 بالمئة مقارنة مع العام السابق، وحققت نمواً في المبيعات محليا بنسبة 8 بالمئة، وفي السوق الفلسطيني بنسبة 16 بالمئة، خاصة بعد اطلاق خط الإنتاج الجديد للحوم المجمدة الذي حقق مبيعات قياسية بعد طرح أكثر من 20 صنفا.
وأوضح أن الشركة ستواصل تحسين مستوى الأداء وكفاءة العمل بهدف زيادة القدرة الإنتاجية في مصانع الشركة في الأردن وفلسطين لتلبية الطلب المتنامي على منتجاتها.
يشار إلى أن "سنيورة" شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان، وهي رائدة في صناعة اللحوم من خلال أربعة مصانع مجهزة بأفضل التقنيات العالمية في الأردن وفلسطين والإمارات وتركيا.
-- (بترا)