الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، 19 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس وطولكرم والخليل ورام الله، واعتقلت 14 مواطنا بزعم أنهم مطلوبون. كما اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان فلسطينيين خلال حملة مداهمات شنتها في حارة السعدية بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة.
وكانت قوات الاحتلال قمعت مساء أمس الاثنين، ولليوم السابع على التوالي، المواطنين الخارجين من صلاة التراويح بالمسجد الاقصى المبارك قرب باب العامود، حيث أطلقت قنابل الصوت والمياه العادمة صوب المواطنين ومعظمهم من المصلين في باب العامود، وفرقتهم بالقوة، واعتدت على بعضهم بالضرب ونفذت عمليات ملاحقة لهم.
من جهة اخرى، أجبرت بلدية الاحتلال في القدس، مساء امس، فلسطينيا من سكان جبل المكبر جنوب شرق المدينة المقدسة، على هدم منزله قيد الانشاء، بحجة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال.
كما أخطرت اليوم، بوقف بناء وهدم 13 منزلا في بلدة قبلان جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسلمت إخطارات تقضي بوقف البناء والهدم لـ 13 منزلا تقع في الجهة الشمالية من البلدة؛ وذلك بحجة البناء في مناطق مصنفة (ج)، وبدون ترخيص. من جانب اخر، استولت قوات الاحتلال على كرفانين في قرية سوسيا شرق بلدة يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.