مركز معان الاسلامي يطلق برنامجا توعويا عن رمضان

 أطلق مركز معان الثقافي الإسلامي في معان برنامجا دينيا توعويا بعنوان " في رحاب الشهر الفضيل"، الذي يتم تقديمه من خلال الاتصال عن بعد، لنشر الوعي الديني والروحي لدى المؤمنين وإبراز فضائل الشهر الكريم.
وقال مدير المركز حسام كريشان لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الخميس، إن البرنامج يبث خلال ثلاثة أيام من كل أسبوع طيلة شهر رمضان المبارك، ويتضمن محاور ومواضيع عدة مثل: (أحكام شهر الصيام، آداب الصيام، فضائل شهر رمضان، فتاوى دينية)، بالاضافة الى عدد من القضايا الاجتماعية والقيم الروحية التي تهم أبناء المجتمع بشكل عام.
واوضح كريشان أن البرنامج .
وأشار إلى أن البرنامج الذي يقدمه عدد من المختصين في الشأن الديني، سيتم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ليصل إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين، بالتعاون مع مديريتي الثقافة والأوقاف في معان.
واكد كريشان أهمية العمل على تقوية الجانب الروحي للمؤمنين خلال الشهر الفضيل، واستثمار تلك الفرصة من أجل تعزيز القيم الحميدة التي تدعم البناء الروحي والتماسك الاجتماعي، مثل التكافل الاجتماعي، والعبادات المختلفة، والممارسات الدينية التي تعزز صلة العبد بربه، وترسخ مكارم الأخلاق، والتواصل الفاعل القائم على التسامح بين أبناء المجتمع الواحد.
ودعا مدير المركز المواطنين إلى استثمار الشهر الفضيل في العبادات والطاعات وفعل الخير ومساعدة المحتاجين والدعاء الخالص، مشيرا إلى أن فعل الخير يزيد من تماسك المجتمع ويخفف من أعباء الفئات الفقيرة ويحسن من سبل عيشها.
--(بترا)