عجلون: اختتام ورشة تنفيذ قوانين حماية الطبيعة والتنوع الحيوي

 اختتمت في محمية غابات عجلون، فعاليات الورشة التدريبية، بعنوان "مهارات تنفيذ قوانين حماية الطبيعة والتنوع الحيوي والسياحة البيئية" لعدد من منتسبي الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة التي عقدت ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية بتنظيم من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وبدعم مؤسسة هانس زايدل الألمانية .
وقال مدير عام الجمعية الملكية يحيى خالد، إن البرنامج التدريبي يأتي تزامنا مع احتفالات الوطن بمناسبة مئوية المملكة التي نستذكر فيها الانجازات التي حققها الهاشميون التي شكلت محطات مضيئة في مسيرة البناء والتنمية .
وبين ان الورشة تهدف الى بناء قدرات المدربين التابعين للإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة في عدة مجالات حيوية لرفع قدراتهم وتمكينهم فيها وخصوصا ان المواضيع التي تناولتها تتعلق في مجال المحميات الطبيعية وأهميتها في حماية التنوع الحيوي ودعم المجتمعات المحلية.
واشار مدير الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية عبد الرزاق الحمود، إلى اهمية تمكين المشاركين في القوانين والتشريعات الأردنية الناظمة للبيئة بالإضافة للاتفاقيات الدولية الموقعة من قبل الحكومة الأردنية والتي تعنى بحماية الإتجار وحماية الأنواع البرية.