سامي مهدي .. الشاعر المثير للجدل والعصي على الرحيل في كتاب ضم 59 شهادة أنصفت خطواته الواثقة على طريق الشعر والتحدّي والكبرياء ! الملازم محمد الدعجه مبروك الترفيع الى رتبه ملازم 2 الاقتصاد الرقمي: افتتاح 5 مراكز خدمات حكومية شاملة قبل نهاية العام الحالي 1127 اعتداء للاحتلال ومستوطنيه خلال أيار الماضي بالضفة الغربية والقدس المحتلة التوثيق الملكي يعرض وثيقة بمناسبة ذكرى وفاة الشريف الحسين بن علي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يستقبل السفير الأندونيسي في الأردن اختتام بطولة السباحة المفتوحة في العقبة إدارة الترخيص توسع خدماتها بعد ساعات الدوام الرسمي في حدائق الحسين سوريا: ضحايا في عدوان إسرائيلي في محيط حلب 3415 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم عمان الأهلية تعقد شراكة مع فندق الهيلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة عمان الأهلية تستقبل المُستشارة الثقافية للسفارة الصينية عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق الماريوت لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة الكويت ، صباح الخالد وليا للعهد، شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة تعمق تأثير الكتلة الجافة والحارة اليوم وتراجعها الأربعاء طرق سحرية لتنظيف الرئتين واستعادة نشاطهما متى يجب اللجوء لجراحة المياه البيضاء؟ 10 نصائح للحفاظ على برودة هاتفك في الصيف 5 وشوم على جسد سفاح التجمع بمصر.. تكشف تفصيلاً مرعباً
برلمان

صحة الأعيان تبحث الواقع الوبائي في المملكة

{clean_title}
الأنباط - بحثت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور ياسين الحسبان، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، مع وزير الصحة فراس الهواري، الواقع الصحي والوبائي ومطاعيم فيروس كورونا.
وقال العين الحسبان، بحضور أمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والإدارية الدكتور محمود زريقات، وأمين عام الوزارة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية بالوكالة الدكتور عادل البلبيسي، "إننا نعيش أزمة حقيقية وعميقة، تظهرها أعداد الإصابات والوفيات غير المسبوقة جراء الفيروس التاجي".
وتساءل عن خطط تنظيم وتوحيد القطاع الصحي واستعدادات الوزارة لتأمين اللقاحات للمواطنين.
من جانبه، أكد الهواري وصول 196 ألف جرعة من لقاح "سيوفارم" من الصين اليوم، وأن الوضع اصبح جيدا مع بناء البنية التحتية للكوادر الصحية اللازمة للتطعيم، وسعي الوزارة لرفع عدد مراكز التطعيم بالمملكة إلى أكثر من 150 مركزا، مبينا أن عدد المسجلين على منصة تلقي اللقاح بلغ أكثر من مليون شخص.
وعرض للتحديات التي تواجه عمل الوزارة، وعلى رأسها نقص الكوادر الطبية في بعض الاختصاصات.
وأشار الوزير إلى أن الانتهاء من البنية التحتية للأكسجين وبعض نقص الكوادر الطبية سيكون خلال اسبوعين، مؤكدًا تشكيل خطة لترشيق الهيكل الإداري بكل شفافية ووضوح.
بدوره، قال البلبيسي، إنه جرى شراء 9 ملايين جرعة من لقاحات فايزر واسترازنكا وسينوفارم، تصل تباعًا بمقدار 35 ألف جرعة أسبوعيا، مؤكدا القدرة على التطعيم من 50 إلى 60 ألف جرعة يوميًا.
وأشار إلى أن لدى الحكومة ووزارة الصحة خطة طموحة للتطعيم، مرجحا أن يصل عدد متلقي المطاعيم في حزيران المقبل إلى 3 ملايين جرعة في معظم أنحاء المملكة.