جغرافيا اليرموك يحصل على دعم مشروع بحثي من داد الالمانية

 حصل قسم الجغرافيا في جامعة اليرموك على دعم لمشروع "التعاون في مجال التعليم العالي مع الأردن ولبنان والخاص لدعم أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات السورية (2021- 2022)".
وينفذ المشروع في إطار برنامج تكنولوجيا الحصول على البيانات المكانية من أجل التنمية المستدامة وإدارة الأزمات" الذي تموله دائرة التبادل الأكاديمي الألماني (داد).
وأوضح المشرف على المشروع الدكتور خالد هزايمة ، أنّ البرنامج يهدف إلى دعم الباحثين في المراحل المبكرة من الحياة المهنية في مجالات البحث في الجغرافيا والجيوإنفورماتكس وعلوم الأرض والبيئة والزراعة، والذين لديهم المعرفة العلمية والفنية في تقنيات تكنولوجيا المعلومات الجغرافية.
ولفت إلى أن المشروع يضم مجموعة من الباحثين من الأردن ولبنان وسوريا وألمانيا، مع إمكانية مشاركة باحثين آخرين في هذا المجال.
وقال ان المشروع البحثي يهدف إلى تشجيع الباحثين من البلدان الثلاثة على التعاون مع زملائهم في ألمانيا في مجال التعليم الإلكتروني والبحث العلمي والتبادل الأكاديمي، وتَشارُك الخبرات في التطبيقات ذات الصلة باستخدام مصادر البيانات الجيومكانية المفتوحة وتوظيفها في التطبيقات البيئية في المنطقة.