مجلس محافظة معان يرفض مسودة قانون اللامركزية


جواد الخضري
أكد مجلس محافظة معان ( اللامركزية ) رفضه لمسودة قانون الإدارة المحلية ( اللامركزية ) داعين الى تعديل قانون اللامركزية رقم 49/2015 بما يتناسبمع تطبيق مفهوم اللامركزيةوتحسين عملها وأداؤها وإعطائها مزيد من الصلاحيات وتمكينها بأدوات إدارية وفنية لتحسين عمل المجالس .
جاء هذا الرفض من خلال كتاب تم توجيهه لرئيس الحكومة د بشر الخصاونة اليوم الاربعاء رقم الموافق 31/3/2021 الذي أكدوا فيه على أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة ومجلس النواب تدعو لإجراء حوار وطني شامل حول التشريعات والقوانين الناظمة للعملية السياسية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية ، هذا ما لاقى الترحيب من قبل جميع مجالس المحافظات على مستوى المملكة . كونه يؤكد على تعزيز الحياة الديمقراطية ويلبي المطالبات المستمرة بالاصلاح السياسي والتنموي والخدمي والاستثماري والذي يتفق مع تعزيز فكرة اللامركزية الادارية التي جائت بناءا على الرؤى الملكية السامية .
إلا أن حديث وزير التنمية السياسية حول مسودة المشروع المقدم من الحكومة لمجلس الأمة والذي أعتبره مجلس محافظة معان انتكاسة لمفهوم ومبدأ اللامركزية وعودة الى الخلف خطوات لافشال مجالس المحافظات ( اللامركزية ) داعين مجلس الأمة عدم الموافقة على مسودة مشروع القانون .