إختتام فعاليات مؤتمر المباني الخضراء في الشرق الأوسط وأفريقيا 2021

إختتام فعاليات مؤتمر المباني الخضراء في الشرق الأوسط وأفريقيا 2021 والذي تم تنظيمه من قبل المجلس العالمي للأبنية الخضراء تحت رعاية(م). رايلا أمولو أودينجا ، الممثل الرفيع المستوى للأتحاد الأفريقي لتطوير البنية التحتية ورئيس الوزراء السابق لجمهورية كينيا بالشراكة مع مجموعة ماجد الفطيم القابضة. أقيم المؤتمر إفتراضياَ في 22 و 23 أذار 2021 لمدة ثلاث ساعات لكل يوم.
جذب مؤتمر المباني الخضراء في الشرق الأوسط وأفريقيا التابع لمجلس المباني الخضراء العالمي قادة الصناعة من البيئة المبنية لمشاركة أحدث الأتجاهات والتطورات في المباني المستدامة. حيث عرض المؤتمر الذي استمر لمدة يومين أفضل الممارسات ودراسات الحالة الإقليمية وحول كيفية الأستجابة بشكل جماعي للتحديات المناخية والأجتماعية التي تواجه المنطقة والعالم.
تم تصميم هذا المؤتمر بشكل خاص للمهنيين العالميين وقادة الأعمال وصانعي السياسات وأبطال التغيير في القطاع وذلك بهدف المشاركة والتواصل وتعزيز المعرفة في البناء والتشييد المستدامين. حيث تناول 40 متحدثًا خبيرًا من أكثر من 30 دولة المباني المستدامة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
سلط المؤتمر الضوء على طرق ضمان مساهمة المباني في صحة ورفاهية شاغليها ، وتقليل الآثار السلبية على البيئة ، وتعظيم الفوائد الاقتصادية - خاصة في ضوء جائحة فايروس كورونا. وغطى المؤتمر ثلاثة جوانب رئيسية (إعادة الإعمار,التحول الى مباني صفرية الطاقة و الصحة والرفاهية في البيئة المبنية) من خلال جلساته المختلفة.ناقش المؤتمر اتجاهات البناء المستدامة العالمية والفرص والتحديات المتعلقة بالاستدامة والمباني في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا ، وقصص النجاح وأفضل الممارسات من دراسات الحالة الإقليمية ، والأستفادة من الخبرات والأفكار مع قادة الاستدامة من المنطقة ، الأعمال التجارية و فرص وإمكانات الشراكات بين القطاعين العام والخاص ، والأطر القانونية والتنظيمية اللازمة لدعم المباني المستدامة في المنطقة.
اجتمعت مجالس الأبنية الخضراء من جميع أنحاء المنطقة لتبادل المعرفة والتعرف على الأستراتيجيات والبرامج الفعالة لمساعدتهم على دفع صناعات البناء المحلية نحو الاستدامة. حيث شارك المجلس الأردني للأبنية الخضراء في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع أعضائه في جلسات المؤتمر ، كجزء من مسؤولية المجلس الأردني للأبنية الخضراء وإعطاء المزايا التي يقدمها للأعضاء, تمت المشاركة في ثلاث جلسات نقاشية من قبل أعضاء المجلس كمتحدثين خبراء.
حيث صرحت المدير التنفيذي للمجلس الأردني للأبنية الخضراء م.الاء عبدالله " السعي وراء مستقبل مستدام, يحتاج الى إستراتجيات أعمال ناجحة, وشراكات بين القطاع العام والخاص, وشغف حقيقي إتجاه التغيير لتحقيق أهدافنا العالمية" 
ومتابعةً لمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2021. تم عرض إنجازات المجلس الأردني للأبنية الخضراءلعام 2020 ,بالأضافه الى وضعه الحالي وتحدياته في الأجتماع الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عقد إفتراضياَ في 24 مارس.