تواصل فعاليات دورة "المهارات الإعلامية والعمل الصحفي" لليوم الثاني في المفرق

يوسف المشاقبة
ضمن فعاليات دورة " المهارات الإعلامية والعمل الصحفي"  والتي تنظمها أكاديمية جرافيتي للتعليم والتدريب في محافظة المفرق بمشاركة عدد من العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة والمهتمين استضافت رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو العرقان.
 وأكد العرقان أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة في مجال الإعلام وخصوصاً في ضوء ما يشهده هذا القطاع من تطور وانفتاح يتطلب بضرورة اخذ الحيطة والحذر في كل ماينشر من أخبار ومعلومات والتوخي من صحتها قبل النشر لما لها مت تداعيات وخصوصا ما يتعلق بالشأن الاقتصادي.                
 وأشار العرقان إلى أن شباب محافظة المفرق لديهم الإبداعات والتميز في المجالات كافة مما يجعلهم طاقات منتجة قادرة على تحمل المسؤوليات وخدمة الوطن والمواطن في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.
مدير عام أكاديمية جرافيتي للتعليم والتدريب في محافظة المفرق المهندسة مصون المشاقبة أكدت سعي الأكاديمية الموصول لإقامة مثل هذه الدورات التدريبية المتخصصة في هذا المجال والذي سيكون انطلاقة نحو المزيد من العطاء والتميز لإعطاء المشاركين كل إما هو جديد في الإعلام الجديد.
مدربة الدورة الصحفي يوسف المشاقبة أوضح من جانبه أن المشاركين تلقوا الجوانب النظرية في اليومين الماضين وسيكون هناك جانب عملي في الميدان لبعض المناطق للتدريب على أرض الواقع حول مختلف جوانب عمل التقارير الإخبارية وغيرها وبما يمكنهم من الاستفادة من هذه الدورة الهامة.
وبينت منسقة الدورة روان ابو شطيرة أن التفاعل ما بين المشاركين والإقبال على التسجيل لهذه الدورة ساهم في تحقيق النجاح المطلوب. 
وشملت الدورة في اليوم الثاني على إعطاء المدرب الصحفي يوسف المشاقبة والمدرب المخرج ظاهر الخزاعلة على عدد من المواضيع في جوانب التقرير والتحقيق والمقال والتصوير الفوتوغرافي.