الإيسيسكو تطلق برنامجها لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الخميس، برنامجها لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن ضمن نشاطات "عام الإيسيسكو للمرأة 2021".
جاء ذلك خلال احتفالية دولية عقدتها في مقرها بالرباط عبر تقنية الاتصال المرئي في موضوع: "النساء والشباب: نشطاء السلام"، بمشاركة رفيعة المستوى من مسؤولين وخبراء وشباب من جميع أنحاء العالم الإسلامي، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء. وأشار المشاركون في الجلسة إلى دور النساء الأساسي بتحقيق التنمية، مؤكدين أهمية تحقيق السلام والأمن لضمان الاستقرار والتنمية، وكذلك التركيز على الشباب الذي يلعب دورا أساسيا في خلق مجتمعات آمنة ومستقرة.
من جهته، استعرض المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك هدف البرنامج التدريبي المتمثل في إبراز الدور المحوري الذي يضطلع به الشباب والنساء في وضع الأسس المتينة لبناء مجتمعات سلمية وشاملة ومتماسكة.
وأعرب المالك عن أمله في أن يستطيع المستفيدون من البرنامج -مع اكتسابهم هذه المهارات- من ترجمة أفكارهم إلى مشاريع ملموسة، التي يمكن أن توفر المنظمة التمويل الأولي لتنفيذها في بلدانهم.
--(بترا)