وفد جامعة جدارا لتركيا يلتقي سفراء الأردن وعُمان والسودان

التقى وفد جامعة جدارا المكون من رئيس الجامعة معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، ورئيس هيئة المديرين عطوفة الدكتور شكري المراشدة في أنقرة بتركيا سفراء كل من المملكة الأردنية الهاشمية اسماعيل الرفاعي، وسفير سلطنة عُمان الدكتور قاسم محمد الصالحي، وسفير الجمهورية السودانية عادل إبراهيم مصطفى، بحضور  رئيس اتحاد الجامعات الدولي الدكتور محمد خير الغباني، و مستشار اتحاد الجامعات الدولي عثمان شنيكات. 
وفي دار السفارة الأردنية التقى الوفد مع السفير الرفاعي وطاقم السفارة والملحق الثقافي الأردني في تركيا حيث تم التباحث في عدة مواضيع أكاديمية تتضمن إستقطاب بعض الطلبة من تركيا لدراسة اللغة العربية لغير الناطقين فيها في الأردن، وتبادل بعض الطلبة بين جامعة جدارا ومدارس الجامعة الأمريكية للشرق  الأوسط إلى بعض الجامعات والمدارس التركية، إضافة إلى إمكانية الشراكات الأكاديمية والتربوية بين جامعة جدارا والجامعات التركية؛ وأطلع الوفد السفير الرفاعي على فرص الاستثمارات التعليمية والتنموية في الأردن لغايات جلب بعض المستثمرين الاتراك إلى المملكة الأردنية الهاشمية للعمل بالطرق التشاركية المعروفة لبعض المشاريع. 
وعلى صعيد أخر التقى الوفد مع سفير سلطنة عُمان في دار السفارة العُمانية حيث بحث الوفد طرق استقطاب بعض الطلبة العمانيين للدراسة في جامعة جدارا، كما تم التشاور في بعض الشؤون الأكاديمية التي تهم الطلبة العمانيين الدارسين في الجامعة. 
وفي دار السفارة السودانية التقى الوفد مع السفير السوداني حيث بحثوا سبل التعاون المشترك لتبادل الطلبة بين الجامعات السودانية و جامعة جدارا، وتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين جدارا والجامعات السودانية.
وتحدث الدكتور عبيدات خلال تلك اللقاءات عن خطة النهوض بالجامعة المستقبلية وعن استقطاب الطلبة والخطط التسويقية للجامعة ومخرجات التعليم والجودة والتصنيف العالمي والعالمية والرؤية والأهداف والقيم، ولفت إلى أن الجامعة وقعت العديد من مذكرات التفاهم وشبكت مع جامعات عالمية، كما عكفت على توقيع اتفاقيات علمية مع العديد من المؤسسات التعليمية العالمية والعربية. وأكد أن هذه الزيارات تهدف الى استقطاب الطلبة للدراسة في جامعه جدارا وتعزيز العلاقات وتوطيدها مع سفراء الدول ودعوتهم للمشاركة في مؤتمرات دولية تقيمها الجامعة وكذلك المؤتمرات التي يقيمها الاتحاد الدولي للجامعات، لافتًا أن هذه الزيارة تأتي بالتشاركية مع اتحاد الجامعات الدولي الذي يقوده الدكتور محمد خير الغباني. مؤكدًا بأنه سيكون هناك شركات مستقبلية مع مؤسسات أكاديمية من خلال تعاون مشترك بين جامعات عربية و جامعة جدارا.
من جانبه أعرب الدكتور المراشدة عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين الأردن وشقيقاتها الدول العربية الأخرى وبخاصة سلطنة عُمان والجمهورية السودانية، وتحدث عن التوسع في البنية التحتية للجامعة والخطط الاقتصادية، وتوفير كافة الامكانات اللازمة للنهوض بالمستوى الخدمي والعلمي بما يليق بسمعة جامعة جدارا وإهتمامه بذلك منذ توليه رئاسة هيئة المديرين فيها قبل نحو ١٣ عاماً، مؤكدًا تطلعه لبناء شراكات حقيقية مع المستثمرين في تركيا وبعض الدول العربية والأجنبية.
وفي نهاية الزيارات قام وفد الجامعة بتسليم درع جامعة جدارا والهدايا التذكارية إلى سفراء الدول الذين التقى بهم الوفد؛ وأكد على ضرورة استدامة العلاقات البينية من خلال المشاريع التشاركية.